Connect with us

اوتو كار

التوقيع على اتفاقية لتصنيع السيارات في السعودية بين مصنع ست كار و بست فيجن

Published

on

ايطاليا – وينك

في ظل التطور السريع الذي يشهده التطور التقني بالمملكة العربية السعودية ومواكبة رؤية المملكة 2030 التي رسمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تم توقيع على هامش معرض ايكو موندو Ecomondo للبيئة والتسويق في جناح Smart City and Sustainable Mobility في مدينة ريميني الايطالية إتفاقية بين مصنع ست كار وشركة الرؤية الافضل (بست فيجن) السعودية Best Vision Co. على إقامة مصنع
للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية.
وقد ترأس التوقيع من الجانب السعودي الأستاذ صلاح العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة بست فيجن ومن الجانب الإيطالي المهندس سيسكا ماسيو الرئيس التنفيذي المفوض
للمصنع الإيطالي.

وقد حضر التوقيع كل من الدكتور فيليبو دي ديو المستشار الإيطالي والأستاذ خالد صفران البلوي المستشار الإقتصادي في إيطاليا والمحامي الأستاذ علي الغماس.


وقد أعرب الجميع عن سعادتهم وثقتهم بنجاح التجربة في المملكة في التوجه لصناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وخلق بيئة صناعية تواكب التطور الصناعي التقني للسيارات بشكل عام.

على أن تكون الانطلاقة على هامش المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية SIDMC 2022 المقام في شهر يناير القادم ٢٠٢٢ في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتعزز هذه الاتفاقية على قوة ومتانة العلاقات السعودية الإيطالية وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون الاقتصادي و الصناعي
والتجاري والاستثماري بين البلدين.

اوتو كار

بدر محمد الحارثي… إماراتي يمتلك شغف اقتناء السيارات الرياضية والكلاسيكية النادرة

Published

on

By

 

دبي – وينك

أعرب الشاب الاماراتي بدر محمد الحارثي عن حرصه في اقتناء السيارات الكلاسيكية والرياضية، وذلك جراء شغفه وهوايته في تجميعها و استخدامها والتنقل بها، موضحاً ان هذه الهواية رغم حبه لها انها مكلفة للغاية.


وقد حاصل الحارثي على شهادة بكالوريوس في القانون من جامعة الشارقة ، و ويشغل منصب رئيس اللجنة الرياضية و الثقافية و الاجتماعية لرابطة خريجي جامعة الشارقة ، و ويعتبر خبيراً معتمداً في صياغه العقود و المذكرات القانونية ، إلا أن أبرز هواياته تتمثل في اقتناء السيارات الكلاسيكية و النادرة والرياضية.


وبحسب الحارثي، فإنه يمتلك عدداً من انواع السيارات مثل سيارات كلاسيكية تم شحنها من امريكا “كورفيت 1976” و لاند روفر 1984، و سيارات رياضية معدلة (مرسيدس جي تي اس ايديشن ون – و بي ام دبليو M6) تم رفع عدد أحصنتها و تعديلها لسباقات الدراق في حلبة مرسى ياس ، و سيارة كرايسلر بلايموث 2002، حيث لديه آخر نسخة منها ، وقد تم شحنها من امريكا، و تعتبر من أندر السيارات حيث صنع منها 3000 سيارة بالعالم فقط ، ويملك آخر سيارة متبقية منها في الوقت الراهن.


ويقول الحارثي في هذا الشأن:” إن هواية جمع السيارات القديمة و النادرة ، مكلفة جدا من ناحية قطع الغيار و الحفاظ عليها، إذ تم انشاء كراج مكيف بالكامل لتخزينها، و المحافظة على حالتها الاصلية ، و يتم طلب قطع الغيار جميعها من الخارج في حالة تبديل اي قطع أو تصليحها”.


ويضيف :” إن سبب جمعها ، شغفي منذ الطفولة بامتلاك إحدى السيارات القديمة نظراً لوجود ذكريات قديمة لابي مع بعض السيارات مثل كورفيت و ترانز ام ، في حين اقتنيت اول سيارة لي في ٢٠١٧ سيارة كورفيت ستينغري ١٩٧٦ بحالة المصنع من ولاية واشنطن الأمريكية، وجرى نقلها إلى امارة ابوظبي ، وشاركت من خلالها في العديد من المسابقات منها كاستم شو custom show ، و جلف كار فاستيفال كار شو Gulf car fastival.


ويتابع الحارثي حديثه بالقول:” أعمل بجهد من أجل اقتناء العديد من السيارات، و تنسيق الوقت اذ يجب التواجد في تجمعات السيارات و المسابقات لاكتساب المزيد من الخبرات و تبادلها مع نفس ملاك السيارات ، و التركيز على القطع الميكانيكية و معرفة اسباب الاعطال و التعلم عبر التواجد في ورش الصيانه بكثرة.
ويختتم الحارثي حديثه بالقول:” من الأندية التي تزيدني خبرة ، نادي ابوظبي لسيارات الكلاسيك و متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ، حيث يتم عقد ندوات و ورش و مسيرات خارجية و تجمعات من تنظيمها”.

 

 

Continue Reading

اوتو كار

’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ تحقّق نتيجة قياسية أخرى في تسليم السيارات خلال الشهور التسعة الأولى من 2021

Published

on

دبي – وينك

أعلنت ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini) عن مبيعات قياسية إضافية خلال الشهور التسعة الأولى من 2021. فقد شهدت الفترة الممتدّة من يناير إلى سبتمبر تسجيل الشركة لرقم قياسي لعدد المركبات التي جرى تسليمها للعملاء، حيث وصلت إلى 6,902 مركبة، بزيادة نسبتها 23 بالمئة مقارَنة مع الفترة ذاتها من 2020، والتي شكّلت بدورها زيادة بنحو 6٪ بالمقارَنة مع الفصول الثلاثة الأولى من 2019 (فترة ما قبل جائحة كوفيد). وتبقى النظرة المستقبلية إيجابية بالمثل، في ظل استمرار تسجيل طلبات قوية على مجمل طرازات المجموعة.

حول هذا، قال ستيفن وينكلمان، الرئيس والمدير التنفيذي لدى ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: “تتمتّع علامة ’لامبورغيني‘ بموقع قوي بشكل استثنائي، مع مجموعة شاملة ومرغوبة جداً من الطرازات ضمن فئات الطرازات بمحرّكات V10، V12 ومركبة ’أوروس‘ (Urus)  (SUV) الفائقة. فالشركة تمكّنت من مواجهة المناخ الصعب خلال الشهور الـ18 الماضية، كما حافظت باستمرار على نمو أعمالها، وهذا دليل على قوّة مجموعة منتجاتنا، والجاذبية المستمرّة التي تتمتّع بها العلامة التجارية حول العالم، واستراتيجية أعمالنا الدقيقة وشبكة وكلائنا القوية.”

 

وأضاف قائلاً: “كنا قد أعلنا في وقت سابق من هذه السنة عن خارطة طريق واضحة المعالم نحو جعل المنتجات كهربائية في المستقبل والتي تبدأ مع تحويل كامل مجموعتنا إلى هجينة في 2024، وهذا يشمل الرؤية المتعلّقة بطراز رابع جديد كهربائي بالكامل خلال العقد الجاري. وفي الوقت الراهن، نتابع الاحتفاء بمحرّك ’لامبورغيني‘ بالسحب الهوائي، حيث بدأت هذا الصيف عملية تسليم سيارة ’هوراكان STO‘ (Huracán STO) المستوحاة من عالم سباق السيارات، بينما تم الإعلان عن البيع التام لكل سيارات الإصدارين المحدودين الأخيرين بمحرّكات V12، وهما ’أفنتادور ألتيماي‘ (Aventador Ultimae) و’كونتاش LPI 800-4‘ (Countach LPI 800-4) اللذين تم الإعلان عنهما هذا الصيف، مع أجل تسليم لحوالي 12 شهراً ضمن مجموعة طرازاتنا الشاملة.”

 

ومن ناحية المبيعات، وفي المناطق الرئيسية الثلاث، وعلى مدى الشهور التسعة الأولى من 2021، ارتفع عدد المركبات التي جرى تسليمها للعملاء في القارّات الأمريكية بحدود 2,407 مركبات، مع زيادة نسبتها 25٪ عن الفترة ذاتها من 2020، وشهدت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا زيادة قدرها 2,622 مركبة ونسبة ارتفاع بلغت 17٪، فيما سجّلت منطقة آسيا-الباسيفيك زيادة بمقدار 1,873 مركبة مع زيادة نسبتها 28٪ مقارَنة مع أرقام 2020. وتحافظ الـSUV الفائقة طراز ’أوروس‘ على موقعها الريادي كالطراز الأفضل مبيعاً (4,085 مركبة، +25٪) في ظل تمتّعها بأداء من أعلى درجة مجتمعاً مع مستويات استثنائية من العملانية، وتبعتها ’هوراكان‘ (2,136 سيارة، +28٪)، بينما حافظت ’أفنتادور‘ على ثبات مبيعاتها عند 681 سيارة، وذلك توافقاً مع مخطّط دورة حياتها.

Continue Reading

اوتو كار

’لامبورغيني‘ تحتفل ببيع مركبتها ’أوروس‘ الرقم 300 في الإمارات

Published

on

By

دبي – وينك

احتفلت لامبورغيني اليوم ببيع مركبتها أوروس (Urus) الرقم 300 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ عملية التسليم الأولى في أغسطس 2018، أصبحت هذه المركبة الرياضية الفائقة متعدّدة الاستعمالات (SUV) معياراً ضمن فئتها، حيث تجمع بين روح السيارة الرياضية الفائقة وعملانية مركبة الـSUV.

ولقد تابعت أوروس تعزيز مكانتها أكثر وأكثر مع مرور الوقت، وذلك بفضل ما تتمتّع به من فرادة في التصميم وديناميكيات القيادة لتكون لامبورغيني حقيقية. وتأتي هذه المركبة مزوَّدة بمحرّك V8 سعة 4.0ليتر مع شاحن توربيني توأمي، وبالتالي تحظى بقوّة تبلغ 641حصاناً مع عزم قدره 850 نيوتن-متر، وهي بهذا تناغم بشكل مثالي بين الأداء القوي والعملانية العالية، مما يجعلها واحدة من أكثر الطرازات المرغوبة في المنطقة.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال باولو سارتوري، المدير الإقليمي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني S.p.A. في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تُعدّ أوروس الطراز الأكثر مبيعاً ضمن مجموعتنا، وهي تتابع كسب المزيد من الشعبية والشهرة. ومع توافر 20 لوناً جديداً وتقنيات جديدة وخيارات تخصيص إضافية، فإن أوروس تتميّز بكونها ترسي المعايير لباقي المركبات ضمن فئتها. وفي ظل هذا التألّق، أودّ أن أتوجّه بالشكر إلى مجموعة الجزيري، وكيل لامبورغيني في الإمارات منذ زمن طويل، للدعم الكبير الذي تقدّمه منذ نحو 36 سنة. ونحن نتطلّع سوياً وبشوق كبير لما يحمله المستقبل لشراكتنا البارزة.”

من جهته، قال بدر الجزيري، الرئيس التنفيذي لشركة الجزيري للسيارات: “يعكس بيع الطراز الأحدث من أوروس مستوى الطلب الإيجابي الذي نشهده على هذه المركبة الرائعة. فالإمارات العربية المتحدة تشكّل سوقاً مهماً لدى لامبورغيني، وبالتالي سنستمر ببذل كل جهد لتلبية الطلب بين أوساط عملائنا بينما في الوقت ذاته نمنحهم أفضل المنتجات المتوفرة لدينا.”

Continue Reading

محتوى رائج