Connect with us

من هنا وهناك

فيفو تطلق سلسلة هواتف X50 التي تقدم تجربة تصوير احترافية

Published

on

دبي – وينك

أطلقت فيفو اليوم بشكل رسمي هاتفي X50 وX50 Pro ضمن سلسلة هواتف X50 الجديدة كلياً. وانطلاقاً من التزام فيفو بالتصاميم والابتكارات المرتكزة على خدمة العملاء، يحتوي الهاتفان على تقنيات احترافية للكاميرات من شأنها أن تُحدث ثورة في عالم التصوير بالهواتف المحمولة.

وقال جيت زو، رئيس العمليات في شركة فيفو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تندرج سلسلة X50 ضمن الهواتف الذكية المخصصة للتصوير الاحترافي لمساعدة المستخدمين على تسجيل ومشاركة أهم لحظات حياتهم بسهولة ويسر. ونظراً إلى قدرات التصوير الثابت في الهاتف، والعدسات والمستشعرات الممتازة، ونظام الكاميرا المتقدم، يتيح جهاز X50 للمستخدمين تصوير كل ما يحبونه بجودة احترافية عالية. وتعد هذه أول سلسلة X يتم إطلاقها عالمياً، ونحن سعداء بمشاركة مفاهيمنا التكنولوجية والتصميمية المبتكرة مع العملاء”.

هاتف فيفو (X50 Pro ) باللون الرمادي الفاتح

وبفضل ميزة التثبيت المتطورة في الهاتف، ونمط التصوير الليلي (Night Mode)، ونمط البورتريه، تتيح سلسلة هواتف X50 لمستخدميها إمكانية التقاط صور وفيديوهات ثابتة وعالية الجودة ضمن سيناريوهات واسعة النطاق. وتستلهم سلسلة هواتف X50 تصميمها من العناصر الطبيعية والجمالية المحيطة التي تسهم في إكمال أنماط الحياة العصرية للمستهلكين. لذا فإن سلسلة الهواتف هذه من فيفو تندرج ضمن أفضل منتجات الهواتف الذكية المتوفرة نظراً إلى قدرات التصوير الاحترافية وتصميمها الفريد وأدائها السلس.

آفاق جديدة للتصوير بالهواتف المحمولة

لتقليل الاهتزازات، تم تجهيز الكاميرا الرئيسية في هاتف X50 Pro بنظام الكاميرا ذات المحورين (Gimbal Camera System) لمساعدة المستخدمين على التقاط صور وفيديوهات واضحة أثناء التحرك، حتى أثناء الليل. تم تصميم هذا النظام وفقاً للجيمبال الاحترافي ذات الحجم الكامل، ويتحرك نظام الجيمبال الصغير والمدمج في هاتف X50 Pro في الاتجاه المعاكس لحركة الاهتزاز، الأمر الذي يزيد ثبات الكاميرا الرئيسية. ويعمل هذا النظام أيضاً على توسيع زاوية الدوران ومجال منع الاهتزاز مقارنة مع طرق التثبيت الشائعة حالياً، ما يوفر صوراً فائقة الوضوح. وتتيح ميزة Gimbal Radar، التي تظهر على شكل كرة متحركة على شاشة الهاتف لتعكس حركة الجيمبال، للمستخدمين معرفة متى سيكون الإطار ثابتاً. كما أن خوارزمية فيفو لإزالة ضبابية الحركة (Motion-deblur)، والمستشعرات المخصصة، والتعقب المستمر للتركيز هي جميعها ميزات تعزز وضوح الصور والفيديوهات.

تحتوي سلسلة X50 على هواتف ذكية متطورة للتصوير الفوتوغرافي. فمثلاً، يضم هاتف X50 Pro مجموعة من الكاميرات المنوعة تشمل الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل، وأربع كاميرات خلفية (الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا البورتريه الاحترافية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا التقريب خمس مرات بدقة 8 ميجابكسل). وتدعم كاميرا التقريب في هاتف X50 Pro ميزة التقريب الفائق (ستين مرة) التي تساعد على إنتاج صور ذات تفاصيل مدهشة.

ويحتوي هاتفا X50 وX50 Pro على نمط التصوير الفائق في أجواء الليل (Super Night Mode) ونمط التصوير الفلكي (Astro Mode) اللذين يساعدان على التقاط صور رائعة في المشاهد الحضرية والريفية أثناء الليل، في حين تساعد زاوية التصوير فائقة الاتساع بمقدار 120 درجة (أو 108 درجات بعد تصحيح الانحراف) وميزة السوبر ماكرو (Super Macro) على التقاط صور بجودة احترافية ضمن سيناريوهات متعددة. ويسمح نمط البورتريه من فيفو، والذي يعمل وفقاً لخوارزمية مؤلفة من أربع طبقات، للمستخدمين بعزل الجسم المصور عن الخلفية وتطبيق تأثيرات مختلفة للاضطلاع بنتيجة أفضل.

أداء ممتاز وتصميم أنيق

علاوة على قدرات التصوير الاحترافية، توفر سلسلة X50 أداء منقطع النظير، إذ تدعم السلسلة الاتصال بشبكات الجيل الخامس وفقاً لظروف السوق المحلية، ما يسمح للمستخدمين بالاستفادة من  سرعات إنترنت عالية وانخفاض زمن الاستجابة. يحتوي هاتف X50 Pro على معالج Qualcomm Snapdragon 765G ليوفر بذلك سرعات حوسبة عالية وسلاسة في أداء المهام المتعددة، فضلاً عن احتوائه على معدل تحديث 90 هرتز للشاشة، وقدرته على عرض الصور والأفلام والألعاب بكل وضوح وبدون أي تشويش.

واعتماداً على فلسفة الابتكار في التصميم التي تتبعها فيفو، تم تصميم سلسلة هواتف X50 بشاشات مرنة وأكثر نحافة وخفة في الوزن وأكثر متانة من الشاشات التقليدية. ويعد هاتف X50 من أنحف هواتف شبكات الجيل الخامس على الإطلاق. كما أن تقنية HDR 10+ توفر شاشة أكثر إنارة وحيوية، ويتيح زجاج AG Matte Glass لمسة ناعمة. وقد تم تصميم نظام الكاميرا ذات المحورين (Gimbal Camera System) على شكل عين، ليكون بذلك مكوناً تصميمياً فريداً في الجانب الخلفي لهاتف X50 Pro.

سماعات TWS Earphone Neo من فيفو تكمل تجربة هواتف X50 بجودة صوت رائعة

تعتزم فيفو أيضاً إطلاق سماعات TWS Earphone Neo المصممة خصيصاً لتوفير تجربة صوتية رائعة وعالية الجودة تلبي احتياجات محبي الموسيقى. وتحتوي السماعات على وحدة ملف متحركة (Moving Coil Unit) قياس 14.2 ميليميتر لإنتاج صوت أكثر قوة وشمولاً، كما أن الغشاء المكون من ألياف حيوية يعزز تفاصيل الصوت.

صُممت سماعاتTWS Earphone Neo  لتأخذ احتياجات المستهلكين بعين الاعتبار، حيث تحتوي على ميزة إلغاء الضجيج بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI Noise Cancelling) للحصول على مكالمات هاتفية أفضل وقدرات متعددة للتحكم الذكي باستخدام الصوت. وتعمل السماعات بمنصة TWS من الجيل الرابع من كوالكوم، وهي QCC3046، حيث توفر اسجابة ودقة عالية وتجربة استماع ثابتة، إضافة إلى تقنية البلوتوث 5.2 مع نطاق يبلغ مداه الأقصى 10 أمتار. لذا تعكس الميزات المتقدمة في سماعات TWS NEO وتصميمها الكلاسيكي وحجمها الصغير، استثمار فيفو في الأجهزة المعتمدة على تقنية إنترنت الأشياء والتزام الشركة بإنتاج أجهزة مرتكزة على أجمل التصاميم وتسهم في تحسين حياة المستهلكين.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

رؤية استثمارية ثاقبة لسهم واعد لعام 2021

Published

on

By

 

المحلل المالي والتقني – عبد الرحمن الأصفر – وينك

في وقت ليس بالبعيد كان اسم NIO غير مطروق؛ وقد يكون الكثير من المستثمرين والمتداولين لم يسمعوا به لكن هذا الاسم بدء شيئا فشيئاً يسطع نجمه في عالم الأسهم والاستثمارات ولغاية الان قد يكون من قرا كلماتي لم يعرف ما هي NIO.
تعالوا معي لنتعرف عن هذا الاسم بشكل بسيط وموجز، هو اسم لأكبر شركة تصنيع سيارات كهربائية صينية مدرجة في بورصة نيويورك وقد حققت نتائج مذهلة في سوق الأسهم، وتشير تحليلاتنا وابحاثنا المعمقة الى ان أسهم هذه الشركة ستواصل تحقيق أرباحا جيدة هذا العام لذلك فقد استهدفنا الشركة بدراسات معمقة ووجدنا ان فرصة الاستثمار في اسهم شركة نيو هي فرصة رائعة لمن يهمه التداول بسوق الأسهم خاصة وأن العالم يتجه نحو الطاقة البديلة في ظل زيادة التلوث في البيئة والتغير المناخي الذي يحدث في العالم.
ولهذه الشركة مستقبل كبير في عالم صناعة السيارات الكهربائية حول العالم بل لا ابالغ ان قلت انها ستكون ند قوي لشركة تسلا عملاق تصنيع السيارات الكهربائية حول العالم وحسب المعطيات والتحليلات التي اجريناها على مدار اشهر ماضية على السهم، انصح بالاستثمار فيها لكونها علامة تجارية على وشك إحداث طفرة وثورة كبيرة في عالم صناعة السيارات الكهربائية خاصة مع انتهاء ولاية الرئيس الامريكي الاسبق دوانلد ترامب والذي سيعيد للسوق الصينية في الولايات المتحدة انتعاشها، وتمتلك الصين قدرة هائلة من خلال التكنولوجيا التي تمتلكها والعمالة الرخيصة مما يجعل هذا النوع من السيارات الاكثر رواجاً خصوصاً للفئات البسيطة التي تبحث عن حلول اقرب للمجانية للطاقة البديلة.

وعلى صعيد آخر يقول مؤسّس شركة “إن.آي.أو” NIO ، وليام لي، إن إمكانات النمو طويلة الأجل لسوق السيارات الكهربائية في الصين لا تزال قائمة، الأمر الذي يبشر بالخير لشركته المنافسة للأميركية “تسلا” Tesla، حتى مع اشتداد المنافسة مع شركات من أمثال هذه الأخيرة داخل الصين.
في مقابلة مع تلفزيون “بلومبيرغ”، يرى “لي” أن سوق السيارات في الصين بدأ يتعافى من أعماق جائحة الفيروس التاجي، وأن الحصة الضئيلة في السوق من السيارات الكهربائية تعني أن لديهم فرصة لانتزاع المبيعات من شركات الغاز.
لكن مع ذلك، تأثرت أعمال الشركة، كما سواها، خلال الأشهر الماضية، حيث انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية 10 أشهر متتالية في الصين، فيما من المتوقع أن تنخفض 14% هذا العام إلى أقل من مليون وحدة، وفقاً لبيانات الوحدة البحثية في “بلومبيرغ”، علماً أن شركة “تسلا” الرائدة عالمياً في مجال السيارات الكهربائية، باشرت عمليات التسليم من مصنعها الجديد الضخم في شنغهاي بداية العام الجاري.
حول أجواء المنافسة في السوق الصينية الواسعة النطاق، يقول المؤسس: “إننا نتنافس ضد بعضنا البعض، ولكننا بشكل عام حلفاء”، مؤكداً أن الشركتين تحاولان استقطاب الزبائن من شركات سيارات البنزين، المنافسة التقليدية، مضيفاً: “في الواقع، استمرت مبيعاتنا في النمو منذ أن بدأت تسلا عمليات إنتاجها في مصنع شنغهاي”.

Continue Reading

من هنا وهناك

فوغ تطرح غلافها مع صورة جديدة لكامالا هاريس بعدما أثارت جدل.. صور

Published

on

By

وينك ترجمات

قالت مجلة فوغ، أمس الثلاثاء، إن المجلة ستنشر طبعة محدودة من أحدث إصداراتها تتضمن صورة مختلفة لكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بعد أن أثارت صورة الغلاف الأصلية الجدل.

انتقد النقاد الصورة التي زينت بالنسخة المطبوعة لعدد فبراير، قائلين إنها مؤلفة بشكل سيئ وقللت من إنجازات هاريس كأول امرأة سوداء تنتخب نائبة لرئيس أمريكي.

وانتقد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إضاءة الصورة التي ترتدي فيها هاريس سترة وسراويل جينز وحذاء رياضي، وتساءلوا أيضًا عما إذا كانت المجلة قد أضاءت بشرتها.

بعد رد الفعل، أعلنت Vogue أنها ستصدر بعض النسخ مع صورة أكثر رسمية لهاريس يرتدي بدلة زرقاء فاتحة من مايكل كورس.

تم استخدام هذه الصورة للغلاف الرقمي.

وقال متحدث باسم فوغ: “تقديراً للاهتمام الهائل بالغلاف الرقمي، واحتفالاً بهذه اللحظة التاريخية، سننشر عددًا محدودًا من الإصدارات الافتتاحية الخاصة”.

وأُجبرت المحررة آنا وينتور على الدفاع عن الصورة الأصلية بعد أن تم تداولها على الإنترنت في وقت سابق من هذا الشهر ، مصرة على أنها لم تكن نية المجلة “تقليص” انتصار هاريس “المذهل” في الانتخابات.

وكتب ناقد الموضة روبن جيفان في صحيفة واشنطن بوست أن الغلاف المطبوع كان “مألوفًا للغاية” ولم يمنح هاريس “الاحترام الواجب”.

والتقطت كلتا الصورتين من قبل المصور الأمريكي تايلر ميتشل ، الذي أصبح في عام 2018 أول مصور أسود يصور غلاف فوغ بصورته لبيونسيه.

ولم ترد هاريس ، 56 عامًا ، علنًا ، لكن مصادر قريبة منها قالت لوسائل الإعلام الأمريكية إنها فوجئت باختيار الصورة الأكثر استرخاءً.

وكان الجدل هو الأحدث الذي ضرب وينتور ، التي وجدت نفسها تحت الضغط خلال الاحتجاجات الضخمة لحياة السود مهمة التي اجتاحت الولايات المتحدة الصيف الماضي.

واعتذرت عن عدم توفير مساحة كافية لمصممي الأزياء والمصورين السود في المجلة.

وأضافت وينتور أنها تتحمل أيضا “المسؤولية الكاملة” عن “نشر صور أو قصص مؤذية أو غير متسامحة”.

The National

Continue Reading

من هنا وهناك

إطلاق مؤشر للاستثمار العربي المستدام ” ASII2020 “من “منتدى المستقبل للاستثمارات العربية”

Published

on

By

أبوظبي – وينك
أطلق منتدى المستقبل للاستثمارات العربية ( ( FF2020AI ، الصادر عن مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، “مؤشر الاستثمار العربي المستدام ( ASII2020)، والذي يعد المؤشر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويقيس قدرات الدول وكيانات الاستثمار العربية، بغية تعزيز ودعم جهود الاستثمارات المستدامة وذات الأثر الإيجابي على مسارات التنمية، انطلاقاً من رسالة ورؤية المنتدى في خلق واقع تنموي عربي جديد، فرضته معطيات أزمة كوفيد -19” وتهديدها بضراوة لسلاسل الإمداد الغذائي ومتانة المجريات الطبية في دول المنطقة العربية، حيث تآلف المؤشر والذي سيرصد دورياً مجريات التنمية المستدامة في الدول العربية من جهة صواب السياسات الاستثمارية ودعمها للتنمية المستدامة. 12 معيار، حيث تم تخصيص 6 معايير ترتبط بمنهجيات أنشطة وتدوير الثروات وعوائد الاستثمارات لدعم سياسات التنمية المستدامة ، وذلك على صعيد الشركات والمستثمرين التي تزيد اسثتمارتهم عن 100 مليون دولار امريكي، فيما يرتبط المؤشر في شقه الأخر بتخصيص 6 معايير أخرى تستهدف رصد توجهات وجهود الوكالات والهيئات الاستثمارية الحكومية في المنطقة العربية، وانجازاتها على صعيد دعم خططها الاستثمارية طويلة الأجل .وتسخيرها لطروحات التنمية المستدامة لشعوبها.
معايير الاستدامة للمؤشر
وقال محمد شمس الدين، رئيس ومؤسس “منتدى المستقبل للاستثمارات العربية” ورئيس مجلس إدارة مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، أنه لا شك في أن دول المنطقة العربية كانت تعاني في أغلبها، تحديات وأخفاقات تنموية تجلت بشكل واضح ومؤلم خلال ازمة كوفيد -19: وهو ما بات يوجه ويدفع بأهمية إطلاقنا لمؤشر الاستثمار العربي المستدام ( ASII2020)، لمؤازة جهود الحكومات وكيانات الاستثمار في المنطقة. وفيما يتعل بمعايير المؤشر على صعيد رصد قدرات الدول والحكومات العربية، فيتأتي على صدارة تلك المعايير، استثمارات الابتكار، استثمارات الاستدامة البيئية، الشراكات مع القطاع الخاص، مكافحة الاحتكار، استثمارات اللقاحات والوقاية الطبية، دعم وتهيئة البنية التحتية لشبكات وتقنيات التعليم والعلاج عن بٌعد.
معايير الشركات
وفيما يتعلق بالمعايير الموجهة لرصد وتقييم جهود الشركات وكيانات الاستثمار العربية، فقد اعتمد مؤشر الاستثمار العربي المستدام ” ASII2020 “، على 6 معايير وهي معيار المسؤولية المجتمعية، ومعيار استثمارات التقنية والذكاء الصناعي، ومعيار الشراكات مع كيانات متطورة، والقدرات الاستشرافية، واستثمارات المياه والطاقة المتجددة، دعم جهود الحكومات في الأزمات الصحية، يذكر أن منتدى المستقبل للاستثمارات العربية أطلق مؤخراً ليكون بمثابة “دافوس العرب”ولكن عبر التركيز بشكل محوري على تعزيز استثمارات التنمية المستدامة بعد جائحة كوفيد – 19” من خلال دور المستثمرين العرب والترويج للفرص الاستثمارية في الدول العربية وإسرائيل، بما يحقق لشعوب المنطقة ودولها مزيد من الازدهار والتقدم المستدام.

Continue Reading

محتوى رائج