Connect with us

من هنا وهناك

الدكتورة شفيقة العامري: انضمام الشيخة حصة الصباح و الشيخة هند آل خليفة إلى مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة سيثري عمله

Published

on

أبوظبي – وينك

تقدّمت الدكتورة شفيقة العامري أمين عام مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله السالم الصباح بمناسبة تولي سموها منصب الرئيس الفخري لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عن دولة الكويت
، كما تقدمت بأسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى سعادة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة بمناسبة تولي سعادتها منصب الرئيس الفخري لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عن مملكة البحرين.
قالت الدكتورة شفيقة العامري أمين عام مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بهذه المناسبة:” يمثّل انضمام كل من سمو الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله السالم الصباح، و سمو الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة ، دعماً هاماً في مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك، وترسيخ أواصر التعاون من اجل خدمة الشباب العربي في المنطقة، و سيساعد في الإرتقاء بعمل المجلس بما يلبي طموحاتنا، ويحقق أهدافنا التي نصبو لتحقيقها”.
وأعربت الدكتورة شفيقة العامري الأمين العام لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عن ثقتها في أن انضمامهما سيثري عمل المجلس في دعم و تنمية وتأهيل الكوادر الشابة ،مضيفة أن المرحلة الراهنة تحتم تضافر الجهود العربية، ومنح الشباب بارقة أمل في مستقبل أفضل.
وأوضحت الأمين العام للمجلس أن المجلس يحرص علي اختيار رئيس فخري لكل دولة من أجل دعم تفعيل أنشطة وبرامج المجلس بكل دولة، ويكون الرئيس الفخري مسانداً لعضو المكتب التنفيذي الذي يمثل الدولة بالمجلس، وذلك سعياً من المجلس لتفعيل العمل الشبابي العربي المشترك.

إحتفالية الشباب
وفي سياق أعمال المجلس، أعلنت د. مشيرة ابو غالي رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ، عن فوز ٣٠ شاباً من ٩ دولة عربية وهي: مصر والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان والأردن والعراق وفلسطين والجزائر بجائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز في نسختها ال 12، والتي عقدت مؤخراً تحت شعار تمكين الشباب العربي نحو التحرك الايجابي ، موضحة انه سيتم تسليم الجوائز في احتفالية ينظمها المجلس في احتفالية الشباب العربي باليوم العالمي للشباب الذي ينظمها المجلس في ١٢ أغسطس الجاري.
وقالت أبو غالي في تصريح بهذه المناسبة :” إن جائزة الشباب العربي المتميز قد اطلقها مجلس الشباب العربي عام 2006 تحت رعاية جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المدني، و ادارة الشباب والرياضة بالجامعه العربية ، واستمر مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في تفعيلها والعمل علي تنظيمها علي مدار السنوات السابقة وحتي تاريخه بالتعاون مع جامعة الدول العربية قطاع الشئون الاجتماعية إدارة منظمات المجتمع المدني، وهي جائزة تمنح للشباب العربي المتميز في عدة مجالات: ” الاعلام – الثقافة بفروعها – الاختراع والابتكار – ريادة الاعمال – العمل التطوعي والخدمي – البحث العلمي – الرياضة – الاعمال الانسانية والاغاثية والعمل المؤسسي ” ، وذلك بهدف تكريم المتميزين والمبدعين من شباب الأمة العربية تقديراً لجهودهم المتميزة في خدمة أوطانهم .

وأكدت أبو غالي أهمية مثل هذه الفعاليات والجوائز في ترسيخ قيم العمل التطوعي لدى الشباب العربي، وتعظيم حب الوطن والانتماء والعمل المشترك، وابراز جهود الشباب العربي المتميز ليكون نموذج يحتذي به لدي باقي الشباب ، واعطاء الشباب العربي المتميز حقه المعنوي في التقدير لما يقوم به من انجازات .
وأوضحت أبو غالي أن الجائزة ركّزت هذا العام على أعمال الشباب العربي في المجالات الثلاثة مبادرة ” تمكين الشباب العربي نحو التحرك الايجابي ” مواطنة – تنمية – سلام ” حيث تم التركيز علي أعمال الشباب العربي المتميز التي دعمت المحاور الثلاثة في مجالات الإعلام – الفيلم التسجيلي – الاختراع والابتكار – ريادة الاعمال – العمل التطوعي والخدمي – البحث العلمي – الرياضة – الأعمال الانسانية والاغاثية ، والعمل المؤسسي مضيفة أنه تم فتح الترشيح علي مستويان الحكومي عبر الامانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الشؤون الاجتماعية ادارة منظمات المجتمع المدني وعبر مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة من خلال صفحة الجائزة علي الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة والموقع الالكتروني الرسمي للمجلس .

و‏عقدت لجنة تحكيم جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز في نسختها ال ١٢ بحضور الدكتورعماد البنان وزير الشباب والرياضة الأسبق ورئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع، و الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق و الدكتورة مشيرة ابوغالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، و الدكتور عبد الناصر الدشناوي عضو مجلس إدارة تياترو القاهرة، و طارق شاهين الباحث بجامعة قناة السويس وأحد الفائزين بالجائزة عام ٢٠١٣، والدكتورة ابتسام صوفي أبو طالب عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة و محمود حسن من القيادات المصرية الشابة ورئيس لجنة العلاقات العامة بمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة .

من هنا وهناك

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

Published

on

By

الجزائر – وينك

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية قبل قليل عن وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

 

وقد بث التلفزيون الجزائري في وقت سابق من منتصف يوم الجمعة / السبت نبأ وفاة الرئيس السايق بوتفليقة

Continue Reading

من هنا وهناك

الإماراتي أحمد الجنيبي عضواً للمكتب التنفيذي و ممثلاً للإمارات في مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

Published

on

By

أبوظبي – وينك

 

أعلن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة – جامعة الدول العربية- عن تعيين الإماراتي الأستاذ أحمد بن سليم الجنيبي عضواً للمكتب التنفيذي وممثلاً لدولة الإمارات في المجلس، وذلك خلال الاجتماعات التي عقدها المجلس مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقام المجلس بتكريم الأستاذ أحمد بن سليم الجنيبي بجائزة رواد العمل العربي وذلك نظير جهوده التي قام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد جرى التكريم خلال احتفالية الشباب العربي باليوم العالمي للشباب، تحت الرعاية وحضور معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التي نظمها مؤخراً مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، و رعاية جامعة الدول العربية تحت شعار”تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي”.

 


وأعرب الأستاذ أحمد بن سليم الجنيبي في تصريح صحفي عن فخره وإعتزازه بتعيينه عضوا في المكتب التنفيذي وممثلاً لدولة الإمارات في المجلس، موضحاً أن الشباب الإماراتي يلقى الدعم والإهتمام من قبل القيادة الرشيدة للدولة، حيث تسعى إلى تعزيز روح الابداع والابتكار في كافة المجالات، مما مكّن الشباب الإماراتي من تبوء مكانة عالية ورفيعة في مختلف المناصب والقطاعات والمجالات.
كما توجه بالشكر والتقدير إلى إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة على ثقتهم الغالية عبر تعيينه عضوا في المكتب التنفيذي في المجلس، مؤكداً حرصه واهتمامه بخدمة الشباب الإماراتي والعربي بما يحقق لهم مزيداً من التفوق والنجاح، والقدرة على الابداع والابتكار لما فيه الخير للجميع.

Continue Reading

من هنا وهناك

سهيلة بن لشهب بأغنية “مزحت معاه” اطلالات مختلفة وعمل غنائي ايقاعي

Published

on

By

بيروت – وينك

صدر عن شركة لايف ستايلز ستوديوز خلال الساعات الماضية، أحدث أغنيات النجمة الجزائرية سهيلة بن لشهب، أغنية “مزحت معاه”.

وصدرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب عبر قناة لايف ستايلز ستوديوز على اليوتيوب، وظهرت سهيلة بن لشهب بإطلالات مختلفة من حيث اللوك، وسط لوحات راقصة وأجواء مرحة من حيث قصة الكليب.

على صعيد الأغنية، جاءت أغنية “مزحت معاه” باللهجة الخليجية، أغنية ايقاعية تتناسب مع أجواء الصيف.

وحمل الكليب توقيع المخرج اللبناني عادل سرحان، بينما الأغنية من كلمات كلمات هاني صارو والحان احمد مصطفى وتوزيع هاني ربيع.

 

Continue Reading

محتوى رائج