Connect with us

من هنا وهناك

الجناح الألماني يطلق أحدث ابتكاراته التكنولوجية في إكسبو 2020 دبي

Published

on

دبي – وينك

في إطار فعاليات أهمّمعرض في العالم، كشفت ميلي، الشركة الألمانية الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية الفاخرة، والشريك الرسمي للبرنامج الثقافي الخاص بالجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي، عن فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) الحصري الجديد في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتم استعراضه في قاعة العروض ضمن الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي لغاية 24 أكتوبر 2021. وكان زوّار الجناح الألماني قد شهدوا للمرة الأولى يوم الإثنين الماضي، الكشف عن فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) السريع والمتعدد المهام والذي يمكن استخدامه لطهي أرقى الأطباق بأجود المعايير. ومن خلال هذه الخطوة، تكون ميلي قد أطلقت عالمًا جديدًا من الإمكانيات والمتعة في عالم الطهي والخبز.

ومن خلال عرضٍ قدّمته الطاهية في شركة ميلي الشيففرانشيسكا بوسو والطاهي الضيف الشيف روبرتو سيغورا، تسنّى لزوار إكسبو دبي مشاهدة طرق الطهي من منظور مختلف تمامًا. فقد قام الطاهيان بطهي شريحة من سمك القد داخل قطعة من الجليد من غير تذويبها.

وقد تم الكشف عن فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) من ميلي لإرساء معايير جديدة في عالم الطهي باستخدام أحدث التقنيات لإعداد أهم الوصفات. وتقوم هذه التقنيات على استخدام الموجات الكهرومغناطيسية التي تستشعر قوام الطعام بطريقة ذكية وتطهوه “بمعدّلات متناسبة” “volumetrically”.على سبيل المثال، يتم طهي شريحة اللحم بشكل موحّد ومتناسق للحفاظ على لونها الوردي من الأطراف والداخل، ما يضمن طراوتها واحتفاظها بالعصارة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنه يتعذّر القيام بذلك باستخدام الفرن التقليدي إذ تنتقل الحرارة دائمًا من الخارج إلى الداخل وبالتالي، يتمّ طهي الأطراف بشكل مفرط للحصول على درجةالطهي المرغوبة في الداخل. وبفضل فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) الجديد، تحافظ الأسماك والخضروات على قوامهاويختمر العجين بالقدر المطلوب. كذلك، يمكن وضع مختلفالمكونات الطازجة مع بعضها في الفرن لإعداد وجبة كاملة مطهوّةبشكل مثالي في آن واحد وبسرعة أكبر بـ 70% من طرق الطهي التقليدية.

ومن جانبه، قال المدير العام لشركة ميلي، صوايا صوايا: “تأتيالتكنولوجيا الثورية التي ترسم أبعادًا جديدة في الطهي من تقنية إم شيف (M Chef technology) الخاصة بميلي، والتي تقوم بتطبيق الموجات الكهرومغناطيسية على الطعام لتوليد الحرارة عند الطهي. نحن فخورون بجلب هذه التكنولوجيا الأولى من نوعها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية احتياجات كل من الطهاة المحترفين والهواة على حد سواء“.

يتميز فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) من ميلي بوحدة معيارية تولّد موجات كهرومغناطيسية ضمن نطاق تردد معيّن وتعمل على توزيعها في الفرن عبر جهازي استشعار مرتفعي الأداء. ونظرًا لقوام الطعام المؤلّف من جزيئات وتركيبات مختلفة تتمإعادة تشكيلها أثناء الطهي، يتم ضبط التردد باستمرار لتمكينعملية الطهي المثلى. كذلك، يزوّد جهازا الاستشعار فرن ديالوغ(DIALOG OVEN) بملاحظات حول كمية الحرارة التي يمتصّها الطعام.

وارتقاءً لأعلى مستويات التحدي في عالم الطهي، يتميّز هذا الجهاز المبتكر ببساطة الاستخدام بفضل البرامج الآلية التي لا تحدّ من إبداع المستخدمين. ولمزيد من الحرية، يتيح الفرن خيارينللمستخدمين: الأول “غورميه برو” (Gourmet Pro) المخصص للمستخدمين من الطهاة المتمرّسين. في هذه الحالة، يجب تحديد جميع الإعدادات مثل وضع التشغيل واختيار وحدات غورميهودرجة الطهي ومدته يدويًا. أما خيار “غورميه أسيستانت”(Gourmet Assistant’)، فيدعم هواة الطهي من خلال اقتراح الإعدادات وفقًا لنوع الطعام وكميته لضمان النتيجة المنشودة.

يحتوي فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) من ميلي أيضًا على ميزة WI-FI المدمجة والتي تربط الجهاز بتطبيق ميلي لتمكين الإلهام وزيادة متعة الطهي. وإلى جانب ميزات الوصفات ومقاطع الفيديو الخاصة بإعداد الطعام وقوائم التسوق، يسمح التطبيق أيضًا بنقل إعدادات الوصفة مباشرة إلى الجهاز اللوحي. وتضمن هذه الوظيفة بقاء المستخدمين على اتصال مباشر مع مطبخ ميلي الإبداعي، حيث تتوفر الوصفات التي يمكن للطهاة المبتدئينتحميلها بشكل افتراضي وفوري.

وتواصل ميلي تقديم عروض الطهي الحية باستخدام فرن ديالوغ (DIALOG OVEN) في الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي لغاية يوم الأحد 24 أكتوبر 2021، ومن تاريخ 10 ديسمبر 2021 ولغاية 12 ديسمبر 2021. حيث تستضيف الطاهية في شركة ميلي الشيف فرانشيسكا بوسو والطاهي الضيف الشيف روبرتو سيغورا، كل مساء من الساعة 8:00 حتى 10:00، أربع جلسات لاستعراض المزايا الثورية لفرن ديالوغ (DIALOG OVEN) من ميلي. نرحّب بالضيوف لمشاهدة عروض الطهي والاستمتاع بالتكنولوجيا الثورية للجهاز.

 

من هنا وهناك

اطلاق المائدة المستديرة للاستثمار العالمي في كازاخستان

Published

on

By

كازخستان – وينك

نور سلطان (كازاخستان)- قال معالي نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكازاخي مختار تيلوبيردي:” إن هذا العام يصادف الذكرى الثلاثين لاستقلال كازاخستان، وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية حققت كازاخستان نجاحًا اقتصاديًا كبيرًا، حيث تعد كازاخستان أكبر اقتصاد في آسيا الوسطى، ويبلغ إجمالي الناتج المحلي حوالي 170 مليار دولار أمريكي.


وأضاف تيلوبيردي خلال كلمته في افتتاح المائدة المستديرة للاستثمار العالمي في العاصمة نور سلطان التي انطلقت أمس، أن بلاده تمتلك أكبر نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة، فيما تتجاوز الاحتياطيات الدولية لكازاخستان 90 مليار دولار مما يتيح الاستقرار الاقتصادي وسط الأزمات وتقلبات السوق، مؤكدا على أنه يتم الاهتمام بشكل كبير هذه الأيام لمواجهة وباء كورونا والتغلب على تداعياته بعد أن أظهرت كازاخستان تقدما جيدا في هذا الاتجاه.


وأشار وزير الخارجية الكازاخي إلى أنه على مدار الأشهر التسعة الماضية نما الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 3.5٪ وزادت صناعة الخدمات بنسبة 2.7٪ خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر وقال: “هذه النتائج تجعلنا نعتقد أن اقتصاد الدولة قد عاد إلى مسار النمو الذي كان عليه قبل انتشار الوباء، وأن العامل الرئيسي في التنمية الاقتصادية للبلاد هو جذب الاستثمارات الأجنبية التي تتجاوز الآن 376 مليار دولار أمريكي.


وأضاف تيلوبيردي:” لقد أصبحت الشركات الدولية الكبرى شركاء موثوقين لكازاخستان، حيث ساهمت بشكل كبير في التعاون والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والازدهار في كازاخستان، التي تحتفل هذه الأيام بالذكرى الثلاثين للتعاون مع مجتمع الاستثمار العالمي، حيث تعتبر كازاخستان نفسها شريكًا استثماريًا موثوقًا به.
وناقش المشاركون في الندوة قضايا حول الموضوع الرئيسي “الاستثمار في كازاخستان: 30 عامًا من النجاح” والتعرف على إنجازات كازاخستان في مجال جذب الاستثمارات وأحدث التطورات في بيئة الأعمال في البلاد والاستماع إلى التجربة من كبار المستثمرين المحليين والأجانب العاملين بالفعل في البلاد.
وكانت الجلسة الرئيسية للحوار “التحول الاقتصادي العالمي: التحديات وآفاق التنمية في فترة ما بعد الجائحة” برئاسة معالي د. السيد مختار تيلوبردي نائب رئيس الوزراء – وزير خارجية كازاخستان سوف يسلط الضوء بالتفصيل على الاتجاهات الحالية في الاقتصاد العالمي فضلا عن إمكانات الاستثمار في القطاعات الجديدة سريعة النمو.

بالإضافة إلى ذلك تضمن جدول أعمال الحدث حفل توزيع جوائز المستثمرين وحفل التوقيع واجتماعات، فيما شارك، مسؤولون حكوميون وكبار رجال الأعمال العالميين والمديرين التنفيذيين الماليين والمستثمرين والخبراء.

Continue Reading

من هنا وهناك

حسين الجسمي يهدي “شاعر المليون” رائعة الشيخ زايد “ريت أنا في شاطي الراحة”

Published

on

By

أبوظبي – وينك
من الروائع الشعرية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيّب الله ثراه” أهدى سعادة الفنان حسين الجسمي “السفير المفوّض فوق العادة” في مشاركته ضيفاً في أولى حلقات البث المباشر لبرنامج الشعر النبطي “شاعر المليون” بموسمه العاشر، أغنية “ريت أنا في شاطي الراحة” من ألحانه وغنائه، وهي من الروائع الشعرية التي حملت أجمل الوصف ومشاعر الشجن، والذي قال في مطلعها:
ريت انـا فـي شاطـي الرّاحـه
مـن سـرور وإنْـس ما ريـتـه
مـن ورود تبِـنّ أريـاحـه
والجمـال مشـيِّدٍ بيـتـه


وأوضح الجسمي أن إختياره الغناء في مشاركته ببرنامج “شاعر المليون” برائعة من روائع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ما هو الاّ ترسيخاً للهوية الوطنية والإرث الثقافي الإماراتي الأصيل، مؤكداً أنه فخراً يعتز به واضافة هامة في مشواره الفني.
هذا وقد عرض حسين الجسمي فيدو مصور لأغنية “ريت أنا في شاطي الراحة” عبر قناته الرسمية موقع YouTube متضمناً تفاصيل القصيدة والعمل.

 

ملاحظة: مرفق لينك أغنية “ريت أنا في شاطي الراحة”

Continue Reading

من هنا وهناك

العيسى: الراهبة الإنجليزية تعترف بعبقرية خاتم المرسلين

Published

on

By

وينك – خاص

شهد الأنام بفضله حتى العدى، والفضل ما شهدت به الاعداء، بيت من الشعر العربي يتوافق مع ما قالته المؤرخة والراهبة الإنجليزية السابقة أكارين أرموسترونج عن النبي صلى الله عليه وسلم.
واستشهد أمين رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى ما ذكرته ارموسترونج التي تحدثت عن عبقرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقالت “إذا استطعنا النظر إلى محمد مثلما ننظر إلى الشخصيات التاريخية العظيمة الأخرى، من المؤكد أننا سوف نعتبره أحد أعظم عباقرة الدنيا الذين عرفهم التاريخ”.
ومن هنا رأى الشيخ العيسى أهمية استثمار الوسائل الحديثة لتعريف الآخر بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم العظيمة، فكان إطلاق متحف السيرة النبوية من المدنية المنورة، والذي يراه الشيخ العيسى القوة الناعمة، وتكمن فيه النصر الحقيقية للرسول الكريم عليه أفصل الصلاة والسلام.
وقال العيسى في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع في حسابات التواصل الاجتماعي من “برنامج في الآفاق” الذي يبث عبر قناة إم بي سي حول أهمية تنظيم متحف السيرة النبوية الشريفة” المتحف يتميز بأنه جعل السيرة النبوية كأنما الإنسان يراها، ويعيشها واقعاً وليس كما يقرأها، بما فيه من التقنيات العالية الإلكترونية، من التقنية ثلاثية الأبعاد، والهولوجرام، وغيرها من التقنيات التي تجعل الإنسان يعيش السيرة النبوية”.
وأضاف، أنت من خلال اقتدائك بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وخاصة حكمته في التعامل مع المخالفين والجاهلين وحتى الكارهين، فأنت تعطي رداً قوياً وراقياً على أي محاولة للإساءة، ولذلك نحن من خلال هذه المتاحف نبين ذلك.
كما تناول الفيديو جانبا من حديث الشيخ العيسى بعد افتتاح معرض السيرة النبوية في المدينة المنورة، أكد فيه أن المتحف هو النصرة الحقيقية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والقوة الناعمة، بما يعرضه من الحقائق والرصد العظيم الذي تحفل به السيرة النبوية المطهرة.
وأكد أن المتحف يرسخ قيم الإخاء والتعايش الإنساني لتلهم العالم بأسره بسماحتها وحفظها للحقوق، وذلك يجعلنا نستذكر وثيقة المدينة المنورة دستور الإخاء والتعايش الإنساني، ويبرز مواد هذه الوثيقة التاريخية، وشرح تفاصيلها بعرض تقني متميز.
وافتتح متحف السيرة النبوية في المدينة المنورة في تاريخ 20/5/1442هـ من برعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، معلناً انطلاقة سلسلة المتاحف الإسلامية، وتشرف عليها رابطة العالم الإسلامي في مختلف دول العالم.

Continue Reading

محتوى رائج