Connect with us

فنادق ومطاعم ‎

إقامة رائعة وصديقة للبيئة في منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة ​

Published

on

رأس الخيمة – وينك

أطلق والدورف أستوريا رأس الخيمة، المنتجع الفاخر الحاصل على الجوائز المرموقة والواقع على سواحل الخليج العربي، عدداً من المبادرات المستدامة التي تتماشى مع التزام علامة هيلتون بتخفيض أثر بصمتها البيئية إلى النصف بحلول العام 2030.

 

يوم جمع العلب المعدنية:

شارك منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة، بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، في الدورة الخامسة والعشرين من مبادرة يوم جمع العلب المعدنية للعام 2021، والتي تهدف إلى إعادة تدوير أكبر عدد ممكن من العلب المصنوعة من الألمنيوم في إمارات الدولة السبعة. ومع تقدم جهود الدولة نحو التعافي المستدام من جائحة كوفيد-19، تمكّن منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة من المساهمة في المبادرة بكمية مدهشة بلغت 35 كيلوجراماً من العلب المعدنية.

استعرض مهارتك في ضرب كرات الجولف وأنقذ الأسماك:

بوسع الضيوف تجربة مهاراتهم في ممارسة الجولف فيما يساهمون في تشجيع وتطوير الحياة البحرية في رأس الخيمة، حيث يمكن لزوار مسار القيادة في منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة تجربة رمي كرات الجولف الصديقة للبيئة إلى البحر. صنعت هذه الكرات من مكونات قابلة للتحلل الحيوي لتذوب وتتحول إلى طعام للأسماك، مما يساعد في تنمية الحياة البحرية المحلية. يمكن للزوار المشاركة في هذا النشاط يومياً وشراء كرات الجولف الصديقة للبيئة مقابل 15 درهماً إماراتياً.

 

التخلص من العبوات البلاستيكية:

نفّذ منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة مبادرة تهدف إلى التخلص تماماً من العبوات البلاستيكية في الفندق، حيث تم استبدال عبوات الماء البلاستيكية بعبوات زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام ويمكن تعبئتها عدة مرات من محطات الماء الموزعة في انحاء الفندق. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من نكهات الماء المبرّد مع الفاكهة والخضروات الطازجة التي تقدم لهم من عبوات زجاجية مستدامة في أكواب صديقة للبيئة يمكن تكرار استعمالها. وأدى المشروع إلى تخفيض نفايات الفندق بواقع 5 أطنان سنوياً على مدى العامين الماضيين.

إلغاء استخدام بطاقات الأبواب البلاستيكية:

ألغى منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة استخدام كافة البطاقات البلاستيكية كمفاتيح للغرف واستبدلها ببطاقات الأبواب المصنوعة من الخشب والمزودة بتقنية التعرف بواسطة تردد موجات الراديو RFID. صنعت هذه البطاقات بالكامل من ألياف الخشب وهي قابلة للتحلل الحيوي بالإضافة إلى كونها خالية من الكلورين وقابلة لإعادة التدوير.

 

مكونات طبيعية طازجة من مصادر محلية مستدامة:

يولي منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة أهمية كبرى للحصول على مختلف المكونات من مصادر محلية، مما يضمن الجودة الرفيعة للوجبات المعدّة من مكونات طازجة بينما يساهم المنتجع في دعم المنتجين المحليين. وفي حال عدم توفر منتج معيّن محلياً، يتم استيراد تلك المكونات من المصادر التي تدار بشكل مستدام. كما يمكن لضيوف منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة تصفح قوائم الطعام التفاعلية دون لمس، الأمر الذي يساعد في تقليل النفايات الورقية.

 

توفير الطاقة:

قام منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة بتركيب محركات التردد المتغير VFD التي تساعد في التحكم بسرعة الهواء في انحاء المبنى. وبفضل هذه التقنية، يمكن توفير 5,000 كيلو واط يومياً، أو حوالي 1,825,000 كيلو واط سنوياً من الطاقة. كما تم تغيير المصابيح الكشافة التي كانت تضئ ملعب التنس بقوة 1,000 واط بمصابيح LED صديقة للبيئة بقوة 400 واط، بالإضافة إلى تغيير الأضواء داخل بركة السباحة إلى مصابيح LED أقل استهلاكاً للبيئة بقوة 35 واط.

 

تخفيض استهلاك المياه:

كما أن استهلاك المياه واحد من أهم المجالات التي يهتم بها منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة، حيث تم تركيب أجهزة ضخ الهواء على صنابير المياه في دورات الماء العامة والخاصة في غرف الضيوف، بمجموع 1,250 جهازاً لتوفير حوالي 100 متر مكعب من الماء يومياً – أي بمعدل 36,500 متر مكعب سنوياً.

من الجدير بالذكر أن علامة هيلتون من أولى الشركات الفندقية الكبرى التي تضع مستهدفات محددة لتخفيض انبعاث الكربون بناء على دراسات علمية تتماشى مع علم المناخ واتفاقية باريس للمناخ، كما أن خططها معتمدة من مبادرة الأهداف القائمة على العلم SBTi.

وبالإضافة إلى تلك المبادرات المستدامة، يتمتع المنتجع الراقي بشواطئ خاصة تمتد بطول 350 متراً وبإطلالات خلابة وخدمات متميزة كما يضم عشرة مطاعم وصالات فاخرة. وبفضل الاهتمام الخاص بأدق التفاصيل لضمان تجربة مفعمة بالرفاهية، يمنح المنتجع ضيوفه تجربة استثنائية وإقامة لا تنسى. 

أخبار سياحة

فيديو.. كاميرا وينك تتجول في منتجع قصر سوسك بتونس وتتحدى كورونا

Published

on

By

تونس – وينك

تجولت كاميرا وينك في منتجع قسر سوسة في الجمهورية التونسية والتقت مدير عام الفندق الذي تحدث لفريق وينك عن اقسام المنتجع والخدمات التي يوفرها للنزلاء

 

كما التقى فريق وينك بمدير المطعم الرئيسي في منتجع قصر سوسة الذي تحدث عن انواع الاطباق التي يا تحضريها والتي تناسب كافة الاذواق

 

تعتبر زيارة وينك للمنتجع تحديا كبيرا خصوصا في ظل جائحة كورونا لكن كان الهدف منها هو الترويح للسياحة التونسية وان جميع قطاعات السياحة في تونس جاهزه وعلى اهبة الاستعداد للترحيب بالنزلاء

 

 

Continue Reading

فنادق ومطاعم ‎

فندق “بارك ريجيس كريس كين” يستهلّ عروض شهر رمضان في دبي

Published

on

By

دبي – وينك

كشف فندق “بارك ريجيس كريس كين”، الفندق العصري الفاخر في دبي، عن استعداده الكامل لاستقبال الضيوف خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال عروض الإقامة المجزية وقوائم طعام البوفيه المفتوح للإفطار الرمضاني في مطاعم الفندق، وذلك لمنح الضيوف تجارب مميزة خلال شهر رمضان المبارك.

هذا ويستقبل الفندق الضيوف على مائدة إفطار البوفيه المفتوح الرمضانية في مطعم ” كريس ويذ إيه فيوالمتواجد في الطابق التاسع عشر، والذي يشرع أبوابه كل مساءٍ مع غروب الشمس لغاية الساعة العاشرة مساءً، حيث يمكن للنزلاء والزوار تذوق أشهى أطباق بوفيه الإفطار الفاخر الذي يضم مجموعةً من الوصفات العربية التقليدية والأصيلة إلى جانب تشكيلة منالأطباق العالمية. ويقدم المطعم المميز للضيوف تجربةً مميزة لتناول طعام الإفطار أثناء الاستمتاع بمناظر الغروب في أفق مدينة دبي، وذلك بتكلفة 119 درهماُ إماراتياُ للفرد، ويقدم المطعم حسماً بنسبة 25% للمجموعات المؤلفة من 4 أشخاص عند الحجز المسبق قبل تاريخ 12 أبريل 2021، وكما يكسب جميع أعضاء برنامج “سكاي واردز طيران الإمارات” ثلاثة أضعاف الأميال المحددة عند تناول وجبة الإفطار في مطعم “كريس ويذ إيه فيو” من خلال تطبيق “سكاي واردز إيفريداي، وسيقدم فندق “بارك ريجيس كريس كين” أيضاً وجبة سحور للنزلاء في الغرف مع قائمة محددة بقيمة 59 درهماً و89 درهماً للفرد بين الساعة العاشرة مساءً والساعة الثالثة صباحاً طوال أيام الشهر الفضيل.

ومن جانبه قال كولين بيكر، المدير الإداري الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة ستاي ويل للضيافة : ” يسرنا استقبال الضيوف من داخل دولة الإمارات والمسافرين الذين يفضلون قضاء شهر رمضان المبارك في دبي، حيث تستمر دبي بإبهار الزوار بحيويتها ضمن وجهاتها المميزة، ونحن على استعداد كامل لاستقبال الشهر الكريم، حيث نقدم بوفيه الإفطار في فندق بارك ريجيس كريس كين دبي من غروب الشمس ولغاية الساعة 10 مساءً بتكلفة 119 درهماً إماراتياً، والذي يضم المأكولات التقليدية العربية والعالمية، وكما نقدم للضيوف تذاكر مخفضة للاستمتاعبقضاء وقت من الترفيه في دبي باركس آند ريزورتس، وسوف يتاح لضيوف الفندق زيارة العديد من مراكز التسوق القريبة مثل مركز برجمان التجاري، والتي تقدم العروض الرمضانية الحصرية في متاجر التجزئة والعلامات التجارية الفاخرة”

الجدير ذكره أن بوفيه الإفطار سوف يشمل مجموعةً من المشروبات الرمضانية الخاصة، والعصائر والتمور والسلطات والخبز والمقبلات والشوربات، ومحطة تحضير طبق الأوزي بالإضافة إلى مجموعة من المأكولات الرمضانية المفضلة والمشروبات الغازية وقائمة متنوعة من الحلويات.

Continue Reading

فنادق ومطاعم ‎

أسكوت تقدم للمقيمين في السعودية إقامة مميزة بخصم يصل لـ 25%

Published

on

By

جدة – وينك

تستعد مجموعة فنادق أسكوت رائدة خدمات الإسكان في العالم لاستقبال نزلائها لقضاء عطلة مريحة في المملكة العربية السعودية من خلال فنادقها الأربعة بمدينة جدة: فندق أسكوت التحلية جدة وفندق أسكوت صاري جدة وفندق سيتادينز السلامة جدة وفندق ريزدنس سبيكترومز.

تقع الفنادق–التي تقدم لنزلائها خصم يصل لـ 25% من خلال العرض الترويجي “Escape in Style“- في ثلاثة من أشهر أحياء جدة: التحلية وصاري والسلامة.

يحتوي فندق أسكوت التحلية جدة على شقق استوديو وشقق فندقية بغرفة نوم واحدة وبغرفتيّ نوم وثلاث غرف نوم وشقق بنتهاوس، بينما يضم فندق أسكوت صاري جدة المستوحى من الطراز الباريسي شقق استوديو وشققاً فندقية بغرفة نوم واحدة وبغرفتيّ نوم.

تُعَّد هذه الفنادق الفاخرة جزءاً من مجموعة ذا أسكوت ليمتد المرموقة. كذلك يحتوي فندق ريزدنس سبيكترومز جدة على شقق فندقية بغرفتيّ نوم مثالية للعائلات الكبيرة. وتتميز الفنادق بمجموعة كبيرة من وسائل الترفيه والراحة من أجل قضاء العطلة المثالية

Continue Reading

محتوى رائج