Connect with us

أخبار سياحة

لجنة بالبرلمان الجزائري تقف على واقع السياحة بمنطقة “جانت”

Published

on

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

واصلت لجنة الثقافة والسياحة والاتصال بالبرلمان الجزائري زيارتها الميدانية إلى محافظتي إليزي وتمنراست -اقصى الجنوب الجزائري-حيث تفقد الوفد البرلماني، أمس، الثلاثاء 12 جانفي 2021، رفقة بوعلام شلالي، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية جانت، مركز الصناعة التقليدية بحي زلواز بمدينة جانت واطلع على محتويات معرض الصناعات والحرف التقليدية، والوقوف على مختلف النشاطات التي تقوم بها الجمعيات الفاعلة.
وبمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2971، أشرف ذات الوفد على افتتاح معرض للموروث الثقافي التارڨي بدار الشباب بوسط مدينة جانت يشمل صناعات وألبسة تقليدية إلى جانب أكلات شعبية محلية ولوحات فنية.
في هذا الإطار حيا  لخضر نادري، رئيس اللجنة، مختلف الفاعلين على المجهودات التي يقومون بها للحفاظ على الموروث الثقافي للمنطقة، مؤكدا وقوف لجنة السياحة كسند ومرافق لكل من يشتغل في هذا المجال بهدف الترويج للمنتوجات وتسويقها محليا ودوليا.
من جهته، اعتبر  المحافظ مشاركة الجمعيات والحرفيين في مثل هذه النشاطات مساهمة فعالة في إبراز الإمكانيات الثقافية والسياحية التي تزخر بها المنطقة، وأبدى استعداده لتقديم المساعدة بما يخدم كل سكان المقاطعة الإدارية في هذا المجال.
بعدها، عقد وفد اللجنة جلسة عمل خصصت للاستماع لمختلف الفاعلين في مجال السياحة والثقافة من وكالات سياحية وجمعيات ثقافية ومحلية ونشطاء، بحضور السيد الوالي وممثل عن وزارة الخارجية.
وقال رئيس لجنة السياحة بالمجلس الشعبي الوطني، قبل فتح المجال للنقاش، أن هذه الأخيرة تولي اهتماما بالغا للمنطقة ، وأشار إلى أن من بين أهداف الزيارة الوقوف عن قرب على المشاكل والعراقيل التي يعرفها النشاط السياحي والثقافي بالمنطقة ورفع الانشغالات والمطالب.
وتمحورت مجمل انشغالات الناشطين في هذا القطاع حول غلاء أسعار التذاكر خصوصا على الخطوط الداخلية وتذليل إجراءات الحصول على التأشيرة بالنسبة للسواح الأجانب ومشاكل الديون المتراكمة على عاتق الوكالات السياحية بسبب توقف نشاطها إبان العشرية السوداء التي مرت بها البلاد، فتح مراكز لتكوين المرشدين السياحيين إضافة إلى الترويج والتعريف بالمواقع السياحية والموروث الثقافي بالمنطقة.
في المجال الثقافي، صبت الانشغالات في إطار دعم الحرفيين وإشراك الجمعيات في المعارض الوطنية والدولية، مع الإشارة إلى عدم وجود مديرية منتدبة للثقافة ونقص المراكز الثقافية.
في رده على هذه الانشغالات أشار  لخضر نادري، رئيس اللجنة، إلى الالتزام المسجل لدى الجهات المختصة في النظر والعمل على تسهيل منح التأشيرة بالنسبة للسواح، إضافة إلى دعم الترويج السياحي من خلال السفارات والقنصليات الجزائرية في الخارج، كما كشف على التفكير في برمجة عمليات توأمة بين الوكالات السياحية المحلية والأجنبية.
كما التزم رئيس اللجنة، وباسم أعضاء الوفد واللجنة، برفع جميع الانشغالات والاقتراحات المطروحة للجهات المعنية ومتابعة ومرافقة حلحلتها مع مختلف القطاعات ذات العلاقة مع قطاعي السياحة والثقافة بهدف البحث عن أنجع الحلول للنهوض بهذه القطاعات الحيوية.
وكان اليوم الثاني، الاثنين 11 جانفي ، من الزيارة الميدانية للجنة الثقافة والسياحة والاتصال قد تميز بزيارة الموقع السياحي إسنديلن بالولاية المنتدبة جانت والوقوف على المناظر الطبيعية التي تحتويها المنطقة أين أكد السيد لخضر نادري، رئيس اللجنة، على ضرورة حمايتها من جهة والبحث عن السبل المثلى لاستغلالها في تطوير السياحة من جهة أخرى، وقدم، في نفس الإطار، جملة من المقترحات التي من شأنها استقطاب السواح المحليين والأجانب ومنها إمكانية إنشاء شلالات اصطناعية بما أن الموقع معروف بجباله الصخرية العالية ووفرة المياه، وإقامة مهرجانات وسباق الجمال والدراجات الرباعية.
وتوجه الوفد بعدها إلى منطقة تيكوباوين أين تفقد بعض المواقع منها أحد القبور التي تعود إلى العصور القديمة وتلقى توضيحات فيما يخص كيفية الدفن في تلك المرحلة، كما عاين معلما صخريا على شكل فيل.
وفي الفترة المسائية توجه أعضاء اللجنة إلى منطقة تينمالي لمعاينة بعض المعالم كنحوت البقرة الباكية واستمعوا لشروحات من طرف المفتش بوزارة السياحة،  سمير فيليبون.

أخبار سياحة

افتتاح نادي شاطئ جديد مع إطلالات ساحرة في دبي.. صور

Published

on

By

وينك- ترجمات

وصل نادي شاطئ جديد تمامًا إلى دبي ويوفر إطلالات خلابة على أفق الإمارة.

قل مرحبًا Twiggy ، المؤسسة الجديدة تمامًا الواقعة في فندق حياة دبي بارك.

يقدم Twiggy طعمًا حقيقيًا لجنوب فرنسا في محيطها المثالي ، وهي أحدث مشروع لأولئك الذين أنشأوا النقاط الساخنة في دبي La Cantine du Faubourg و Ninive و Lana Lusa.

يُعد المكان مثالياً لتناول الطعام والاسترخاء في الهواء الطلق على حدٍ سواء ، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بكل من المطعم ونادي الشاطئ ، الذي يضم مسبحًا لا متناهيًا بطول 100 متر.

مع مجموعة من الأطباق المختلفة في القائمة المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط – مع بعض السوشي اللذيذ أيضًا – يقدم Twiggy في كل من الأجواء والطعام.

نظرًا لأنه من المقرر افتتاح نادي الشاطئ يوم الأحد ، 24 يناير ، يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على الداخل قبل افتتاحه.

 

Emirates Woman

Continue Reading

أخبار سياحة

مجموعة مستشفيات السعودي الألماني تعلن إطلاق المزيد من الخدمات والتخصصات الطبية المتقدمة

Published

on

By

 

الرياض – وينك

أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني إطلاق المزيد من الخدمات الطبية التخصصية الدقيقة ضمن عددٍ من مستشفيات المجموعة في المملكة العربية السعودية وذلك سعياً لمواصلة تلبية احتياجات المجتمع المحلي.
وتهدف المجموعة من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز قدرتها على تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لمرضاها في مختلف مستشفياتها المنتشرة في المملكة ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي هذا الإطار، أعلن المستشفى السعودي الألماني في جدة عن توفير خدمات علاج اضطرابات نَظم القلب، إضافة الى أقسامٍ ووحدات لأمراض الثدي، وأمراض القدمين لدى المصابين بالسكري، وعلاج الدوالي الوريدية. كما أعلن المستشفى السعودي الألماني في الرياض عن إضافة أقسامٍ للجراحة التجميلية للوجه، وأمراض القدمين لدى المصابين بالسكري، بالإضافة إلى أقسام متخصصة في معالجة الربو وأمراض الثدي والاضطرابات الحركية والدوالي الوريدية، والجراحة الرأبية النسائية.
وفي السياق ذاته، أعلن المستشفى السعودي الألماني في منطقة عسير عن أقسام متخصصة في علاج الدوالي الوريدية والصَرَع واضطرابات النوم، والربو وفقر الدم والتلاسيميا، وأمراض الثدي والجراحة الرأبية النسائية. بدوره، أعلن المستشفى السعودي الألماني في المدينة المنورة توفير الخدمات العلاجية لإصابات القدمين لدى مرضى السكري، ومختلف الأمراض والإصابات القلبية، واضطرابات النوم والإصابات الرياضية، إلى جانب برنامج للإقلاع عن التدخين. علاوةً على ذلك، أعلن مستشفى المجموعة في حائل إضافة خدمات الرعاية الطبية للقدمين لدى المصابين بالسكري، وأقسام لرعاية مرضى الصَرَع ولتوفير برنامج الإقلاع عن التدخين، فيما أعلن المستشفى الجديد في الدمام إضافة خدمات وأقسام العناية الطبية بالقدمين لدى مرضى السكري، والدوالي الوريدية، وعلاج الربو لدى الأطفال والبالغين.
ولا تقتصر إضافة هذه التخصصات والخدمات على مستشفيات المجموعة داخل المملكة العربية السعودية، حيث أعلن المستشفى السعودي الألماني في العاصمة المصرية القاهرة إضافة على قسم لعلاج أمراض الثدي، وقسم لأمراض القدمين لدى المصابين بالسكري.
وقال مكارم صبحي بترجي، رئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة مستشفيات السعودي الألماني: “في إطار التزامنا بتوفير الخدمات الطبية التخصصية وفق أعلى معايير الجودة العالمية، يسرنا أن نعلن إضافة المزيد من التخصصات الدقيقة ضمن مستشفيات ومرافق المجموعة. وتأتي هذه الخطوة في إطار استمرار نهجنا القائم على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية بالاستعانة بأحدث الابتكارات والتكنولوجيا المتقدمة.”
وأضاف بالقول: “سنواصل التزامنا بدفع مسيرة التحول في المجتمع الطبي بما يعزز مكانتنا في ريادة جهات الرعاية الصحية على مستوى المنطقة، مع إبقاء سلامة ورفاه مرضانا على رأس أولوياتنا، وضمان توفير الخدمات التخصصية التي تلبي مختلف احتياجاتهم.”

Continue Reading

أخبار سياحة

الدورة الثالثة لمهرجان الموندراما بقرطاج تنعقد في 25 مارس القادم

Published

on

By

تونس – دنيا علي غويلي – وينك

في حوار خاص لموقع “وينك ” مع السيد اكرام عزوز مدير المهرجان الدولي المونودراما بقرطاج تحدث مدير المهرجان عن اهم تفاصيل اقامة المهرجان الذي تم إلغاء دورته للسنة الماضية بسبب جائحة كورونا الا ان هذه السنة تم اقرار موعد جديد مع محبي المسرح المونودرامي.

وقال إكرام عزوز: “انا سعيد جدا وحريص كل الحرص لقيام وانجاح هذه الدورة الثالثة من المهرجان رغم العراقيل الماديه التي نتعرض لها ولكن سنواصل النضال ليكون كل سنة فنحن نهدف بان يتحول إلى موعد ثابت فالمهرجان يساهم في اشعاع تونس ثقافيا وسياحيا وفي اعادة اعتبار المونودراما كشكل من أشكال التعبير المسرحي “بخصوصياته المنفردة .

و تطرق مدير المهرجان الى اهميه وجود الورشات والتدريبات ضمن فعاليات المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج

واضاف عزوز، أن وجودها يثمن ويثري معارف وخبرات المشاركين والمثقفين ومحبي مسرح المونودرام اذ تعددت التدريبات والورشات لنجد

تدريبات والورشات الفنية :

1 -ورشة الجسد في الفضاء الركحي باشراف المخرجة الجزائرية تونس اية علي
2 -ورشة مسرح الشارع باشراف نزهد نجم من العراق حول الصورة في مسرح الشارع
ونزار الكشو من تونس حول فن الممثل في مسرح الشارع
وسجاد الجوذري من العراق حول الارتجال في مسرح الشارع
4 -ورشة التمثيل الصامت مع المخرج الفرنسي التونسي بطرس العمري
3 -ورشة ايقاع فضاء جسد مع حمزة الورتتاني من تونس

•الندوات

إشراف: الدكتور محمد عبارة
المداخلات:

– الأستاذ عز الدين المدني/ تونس
– الأستاذ سامي النصري / تونس
– الاستاذ جبار الجودي / العراق
صباحا
– الدكتور حسين علي هارف / العراق
– الاستاذ عبد الكريم برشيد / المغرب
– الاستاذ البغدادي عون / يونس

*دورة فريدة في تفاصيلها وعروض من البحرين والسعودية وفلسطين ودول شقيقة.

أما عن تميز هذه الدورة عن باقي الدورات
أفاد السيد “اكرام عزوز” مدير المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج بانها دورة فريدة من نوعها تتحدا جائحة كورونا مع احترامها البرتكول الصحي فالوقاية اهم شي لحماية ضيوفه ونجاح الدورة في الفترة المتراوحة بين 25و28مارس 2021 التي ستقام لاول مره بين العاصمة تونس والمدينة السياحيه الحمامات عروض فنيه للمهرجان تتوزع على ثلاثة مستويات .
عروض المسابقة الدوليه
وتشارك فيها اعمال من عشر دول وهي: تونس ،فلسطين،المغرب،الجزائر،مصر ،العراق،ليبيا،البحرين،البنين والسعوديه.
نجد ايضا مسابقة للاطفال “المونوكيدز” وهدفها اكتشاف مواهب الاطفال وشغفهم بالمسرح تحت اشراف الفنان المسرحي «فيصل بالزين».
عروض شرفيه:

اشار مدير المهرجان للمونودراما إلى ان هذا المهرجان يعتبر تكريما للمبدعين ومبدعات من مختلف انحاء العالم تقريبا من 13دولة اعمال جديدة في عرضها الاول تعرض لاول مرة في المهرجان من تونس ودول شقيقة وصديقة.

*لجنة تحكيم دولية:

عرض السيد اكرام عزوز اسماء لجنة التحكيم التي تضم اسماء معروفه على المستوى العربي:
•الاستاذ محمد سيف الافخم من الامارات العربيه رئيس لجنة تحكيم المهرجان
•الفنانة منى نور الدين من تونس مقرر
•الدكتور حسن تليلاي من الجزائر عضو
•الاستاذ محمد السباعي من المغرب عضو

*المغرب ضيفة شرف المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج:

كما تحدث مدير المهرجان السيد اكرام عزوز عن اختيار هيئة المهرجان في الدورة الأولى فلسطين وعاصمتها القدس الشريف كضيف شرف وفي الدورة الثانية العراق وفي الدورة الثالثة وقع الاختيار على المملكة المغربيه الاخت والجارة الشقيقةوذلك بتشريك اربعة اعمال مونودارميه وهي:
_هي انا وانا هي في( الاختتام)
_مونو جيهان في (المسابقة)
_الحرمة في (عرض شرفي)
_اتبعني في (عرض شرفي)

واختتم مدير مهرجان المونودراما بقرطاج حديثه مستذكرا تكريمات المهرجان في دورته الثالثة بأنها أسماء اعطت حياتها هدية للمسرح وكانت سبب نجاحه وضلت اسماء راسخة في ذاكرتنا لذا اخترنا بان يكون التكريم لكل من “نصير شمه من العراق والأستاذ عبدالكريم برشيد من المغرب ومن ليبيا المرحوم شرح البال عبد الهادي
ومن الجزائر الفنان العمري كعوان”.

Continue Reading

محتوى رائج