Connect with us

أخبار سياحة

منتجعات سونيفا تطلق برنامج تملك فيلا في المالديف

Published

on

المالديف – وينك

ترحّب فلل سونيفا الفاخرة التي تتواجد بين الغابات الكثيفة أو تلك العائمة فوق مياه المحيطالفيروزية، بالضيوف بعيدًا عن صخب العالم الخارجي. واستجابةًلمطالب عشاق المالديف، أطلقت سونيفا برنامج تملّك فيلا منسونيفا، لتدخل التاريخ باعتبارها الأولى والوحيدة التي تبيع الفللفي جزر المالديف للمشترين الأجانب. وتشمل اليوم محفظة سونيفا المميزة مجموعة رائعة من الفلل الخاصة الفسيحة ضمن منتجعاتهاالحائزة على الجوائز في جزر المالديف، أجمل الوجهات الطبيعيةفي العالم: منتجع سونيفا فوشي في جزيرة با أتول، ومنتجع سونيفا جاني في جزيرة نونو أتول.

وتنفرد كل فيلا بموقع مميز يضمن أقصى درجات الخصوصية والعزلة للمالكين وضيوفهم. هذا ويقدّم برنامج تملّك فيلا من سونيفا أرفع درجات الرخاء، وتتيح سونيفا لضيوفها فرصة التنعّم بأبسط روائع الحياة وصنع الذكريات الثمينة مع الأحبة وأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن أخبار العالم اليومية.

ومنذ إطلاق برنامج تملّك فيلا من سونيفا، تم بيع 31 فيلا خاصة إلى مشترين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 23 فيلا في سونيفا فوشي و8 فلل في سونيفا جاني. ويتوزع معظم مالكي فلل سونيفا من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة (أربعة مالكين)، وتليها روسيا (ثلاثة مالكين)، ثم فرنسا، والصين، وألمانيا، والسويد، وهولندا، وسويسرا (جميعها مع مالكين اثنين)، والدنمارك، وكندا، واليابان، وتايلاند (جميعها مع مالك واحد). هذا ولاقت الفلل المؤلفة من ثلاث غرف نوم الإقبال الأكبر من المستثمرين.

هذا وتم تصميم الفلل الخاصة وفقًا لمعايير الاستدامة الصارمة التي تتبعها منتجعات سونيفا الرائدة عالميًا، وذلك لتخفيض التأثيرات السلبية للفيلا بحيث تنسجم تمامًا مع محيطها الطبيعي الخلاب. وباعتبارها المنزل الثاني لأصحابها، تم تخصيص تصاميم الفلل الداخلية وفقًا لاحتياجات المالكين، بدءًا من قطع الأثاث المصنوعة من المواد الطبيعية المستصلحة، وصولاً إلى اللمسات الجريئة أو البسيطة مثل بيوت الأشجار الخاصة بالأطفال أو أبراج تناول الطعام أو الزلاقات المائية المتعرجة التي تصبّ في المسبح الخاص.

وبعيدًا عن المسار السياحي المعتاد، تقع فلل سونيفا فوشي الخاصة والمفعمة بالسكينة في جزيرة كونفونادو الساحرة ضمن جزر با أتول المصنفة كمحمية محيط حيوي تابعة لليونسكو. وتتراوح عروض الفلل من تلك الفسيحة ذات المسبح الخاص وغرفة النوم الواحدة إلى الفلل المترامية الأطراف بتسع غرف نوم. وتقع كل فيلا ضمن حديقة خاصة مليئة بالأشجار الكثيفة على بعد خطوات فقط من الشاطئ الرملي الناعم والمياه الصافية.

ومؤخرًا، تم عرض الفيلا رقم 65 في منتجع سونيفا فوشي المذهلةللبيع في إطار برنامج تملّك فيلا من سونيفا. ويتألف جناح كروسو من 3 غرف نوم ومسبح خاص وهو عبارة عن عقار مواجه للشاطئ يضمّ فيلتين دوبلكس بجدران مطلية باللون الأبيض وأسقف مغطاة بالقش تتناغم بشكل مثالي مع محيط الجزيرة. وفي حين تلتقي الطبيعة بالرفاهية عند الحمام الخارجي، يدعوكم المسبح الخاص ومنطقة الجلوس الخارجية للاسترخاء ضمن فسحتكم الخاصةوالاستمتاع بخدمة كبير الخدم Barefoot Butler“.

يضمّ المطبخ المجهز بالكامل مساحة واسعة لتحضير الطعام، كما أنالمائدة تتّسع لـ 10 أشخاص،
ما يجعلها مثالية للتجمعات وتناول الطعام داخل الفيلا. وتطلّ هذه الفيلا على مشهد غروب الشمس وهي قريبة من الشعاب المرجانية الملوّنة ومدرسة تعليم الغوص، وتتميّز بإطلالات بانورامية على المحيط الهندي.

وعند شراء الفيلا، سيوقّع المالك عقد تملّك مع سونيفا فوشيوسيحصل على ترقية مجانية إلى جناح كروسو مؤلف من أربع غرف نوم ومسبح خاص. وتشمل الترقية مسبحًا أوسع،  وتراسات إضافية رحبة، وصالة ألعاب رياضية داخل الفيلا.

تقع الفيلا رقم 43 التي تطلّ على غروب الشمس والتي تم بناؤهامؤخرًا عند شجرة بانيان قديمة، وهي إحدى أكبر وأفخم الفلل الخاصة على الجزيرة. تتّسع الفيلا لـ12 بالغًا و4 أطفال كحد الأقصى، ما يجعلها مثالية للعائلات الكبيرة مع مساحة تبلغ 2,303 مترًا مربعًا (21,851 قدمًا مربعًا). كذلك، تتألف من ست غرف نوم،ومنطقة معيشة خارجية واسعة، ومسبحين، ومناطق جلوس طافية فوق المياه، وبالطبع الحمامات الخارجية المفتوحة التي تميّز سونيفا. وهذا ويضم ملاذ الأحلام صالة ألعاب رياضية خاصة، وسبا، ومرافق ساونا، فضلاً عن مكتبة وقبو مليئ بالمشروبات.

أمّا الفيلا رقم 38 الجديدة المكوّنة من أربع غرف نوم، فتتّسع لثمانيةأشخاص بالغين وأربعة أطفال. وتبلغ مساحة الفيلا 1,525 مترًا مربعًا (16,415 قدمًا مربعًا) وهي محاطة جزئيًا بمسبح خاص واسع، وتتميز بمساحات معيشة مفتوحة، وتراسات، وشرفات،وحمامات خارجية كبيرة، فضلاً عن صالة رياضية خاصة مجهزة بالكامل، وجناح سبا، ومرافق بخار وساونا.

ويقدّم سونيفا جاني، أحد أقل المنتجعات كثافة في العالم،  نوعين من الفلل الخاصة: الفلل الشهيرة العائمة فوق المياه والتي تتألف من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، أو فلل الجزيرة الواسعة المؤلفة من ثلاث أو أربع غرف نوم والتي تقع على الشاطئ. كما وتتميز الفلل المحاطة بالمياه الفيروزية المتلألئة للبحيرة الخاصة الممتدة على5.6 كيلومتر بموقعها الهادئ على الأرخبيل الصغير في جزيرة نونو أتول الأخاذة.

وتبلغ مساحة الفيلا العائمة فوق المياه 1,226 مترًا مربعًا (13,197 قدمًا مربعًا)، وتتألف من أربع غرف نوم تحقق أقصى درجات الرفاهية فوق المياه. وتتمتع الفيلا بخصوصية تامة وبإطلالات لا مثيل لها على البحيرة، وتضّم مسبحًا خاصًا لا متناهيًا وزلاقة تصبّ مباشرة في المحيط. كذلك، تضمّ الفيلا منطقة معيشة داخلية، وأخرى خارجية رحبة، وتراسات كبيرة في الهواء الطلق، وأسرّة نهارية مترفة،وشبكات استلقاء معلّقة، وغرف نوم يدخلها النور والهواء بسهولة،ومكتبة، وغرفة لياقة بدنية خاصة، وحمامًا خارجيًا.

وقد استوحي تصميم الفيلا الفريدة التي تبلغ مساحتها 1,956 مترًا مربعًا (21,054 قدمًا مربعًا) من الطبيعة، وهي تتميّز بخطوط تقليدية، ومنحنيات متعرجة ومساحة واسعة، وتصميم يسمح بدخول الضوء من جميع الأنحاء. وتتسع فيلا الجزيرة الفسيحة المؤلفة من ثلاث غرف نوم لستة أشخاص بالغين وطفلين، وهي مزوّدة بكل ما تحتاجه العائلات لقضاء عطلة مريحة بعيدًا عن ضجيج الحياة اليومية. وإلى جانب مناطق المعيشة والترفيه الخارجية الواسعة، تضمّ الفيلا مسبحًا كبيرًا، وفسحة تطفو فوق المياه مخصصة لتناول الطعام، وحمامات خارجية، وقبوًا خاصًا بمشروبات العنب، وصالة للألعاب الرياضية، ومرافق ساونا، وبرجًا لتناول الطعام يتمتّع بإطلالات بانورامية على الأفق.

ويتم بيع الفلل والمساكن الخاصة في إطار برنامج تملّك فيلا من سونيفا بموجب عقد إيجار متجدد على أن يتولى المنتجع صيانتهابالكامل لضمان راحة بال المالكين، ويشمل ذلك الإصلاحات،والتركيبات، والإضاءة، وأعمال الاهتمام بالحديقة، وتبديل الأثاث. ويتمتّع المالكون الخاصون أيضًا بمزايا حصرية، تشمل عروضًا مغرية على المأكولات والمشروبات في سونيفا فوشي وسونيفا جاني (بما في ذلك تناول الطعام في الفيلا)، والرياضات المائية الآلية،والتنقلات الجوية.

أخبار سياحة

فيديو.. كاميرا وينك تتجول في منتجع قصر سوسك بتونس وتتحدى كورونا

Published

on

By

تونس – وينك

تجولت كاميرا وينك في منتجع قسر سوسة في الجمهورية التونسية والتقت مدير عام الفندق الذي تحدث لفريق وينك عن اقسام المنتجع والخدمات التي يوفرها للنزلاء

 

كما التقى فريق وينك بمدير المطعم الرئيسي في منتجع قصر سوسة الذي تحدث عن انواع الاطباق التي يا تحضريها والتي تناسب كافة الاذواق

 

تعتبر زيارة وينك للمنتجع تحديا كبيرا خصوصا في ظل جائحة كورونا لكن كان الهدف منها هو الترويح للسياحة التونسية وان جميع قطاعات السياحة في تونس جاهزه وعلى اهبة الاستعداد للترحيب بالنزلاء

 

 

Continue Reading

أخبار سياحة

التحول الرقمي للسياحة العربية” لقاء يعقد افتراضيا في 11 أبريل “

Published

on

By

الرياض – وينك

أوضح المتحدث الإعلامى الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد الحناوى بأن المنظمة ستعقد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اللقاء الثاني لسلسلة لقاءات المعرفة بعنوان التحول الرقمي للسياحة العربية “نحو سياحة عربية بينية ودولية آمنه” وذلك في يوم الأحد ١١ أبريل 2021م بشكل إفتراضي عن بعد Online عبر تطبيق Microsoft Teams حيث قدمت الدعوة لكافة المسؤولين في وزارات السياحة وهيئات تنشيط السياحة بالعالم العربي والشركات العاملة في مجال السياحة وممثلي إتحادات الغرف السياحية بمختلف القطاعات وشركات الطيران والفنادق والخبراء والمتخصصين في مجال السياحة والعاملين بمهنة الإرشاد السياحي يرأس جلساتها كل من معالي الدكتور ناصر القحطاني – مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومعالي الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة الأستاذ شريف فتحي عطية .
مشيراً بأن لقاءات المعرفة تهدف إلى تنظيم مناقشة وطرح الأفكار بشكل حر حول قضية ذات إهتمام مشترك دون التقيد ببرتوكولات محددة ويمكن تعريفها بشكل مبسط كعملية محادثة تجمع كافة المهتمين معًا لإستخلاص المعارف بشكل حر ولتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض .
وأوضح الحناوي بأن أهم محاور الجلسة هي التحول الرقمي في مجال السياحة كتغيير مستدام وليس فقط لمجابهة تحديات وباء كورونا (Covid-19) ، ونظرة عامة على التحول الرقمي في الصناعات المتصلة بصناعة السياحة والتحول الرقمي كمطلب أساسي للسائح مستقبلاً ، ودور التسويق الإلكتروني في قطاع السياحة ، وتعزيز الإبتكار في جودة الخدمات السياحية المقدمة ، ومقومات تنمية السياحة العربية البينية والدولية ، مواصلاً بأن من أهداف تلك اللقاءات هي إكساب المشاركين فهم أعمق للموضوعات والقضايا المطروحة عن طريق تبادل الأفكار والرؤى، وبناء علاقات إيجابية ودائمة مع المؤسسات الشريكة وتحديد المشكلات والعواقب التي تواجه المؤسسات في تنفيذ أعمالها، وإستكشاف فرص جديدة تظهر أثناء النقاش لتطوير الخدمات أو المنتجات، مؤكداً بأن صناعة السياحة بالمستقبل القريب لن تقيم بالكم حول أعداد السائحين القادمين لدولنا العربية بل ستقيم بالكيف حول ما قدم لهم من خدمات تمتاز بجودتها وتطورها تكنولوجيا مع الإلتزام بالإجراءات الصحية التي يجب توفيرها عبر خدمات غير لمسية بداية من وصول السائح وحتى مغادرته مؤكداً بأن التحول الرقمي أصبح هدف إستراتيجي يجب أن يسعى لتحقيقه كافة العاملين بمجال صناعة السياحة بعالمنا العربي .
والجدير بالذكر فمن المتوقع أن يساهم التحول الرقمي في مجالي السياحة والطيران إلى توليد قيم مضافة قد تصل إلى 305 مليار دولار خلال الفترة من 2020م إلى عام 2025م .. و توليد فوائد غير مباشرة بقيمة 700 مليار دولار من خلال التقليل من الأثر البيئي وتعزيز السلامة والأمن، كما أن من المتوقع أن يشهد قطاع السياحة إنتقالاً إنتقائياً للوظائف الحالية ويقابل خلق فرص عمل جديدة تعتمد على مهارات العصر الرقمي الجديد ، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات فيما يخص التحول الرقمي وحده بحدود 7.5 تريليون دولار.

Continue Reading

أخبار سياحة

السفير البريطاني يتفاعل مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج

Published

on

By

الرياض – وينك

تفاعل السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرمبتون مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شاطئ أملج التي نشرتها “واس” في تغطيتها للقصة على ساحل البحر الأحمر نهاية شهر مارس الماضي؛ وحظيت بتفاعل واسع من وسائل الإعلام، وأبناء المنطقة، إضافة إلى المتطوعين والجهات المختصة بعملية إنقاذ ناجحة.
وكالة الأنباء السعودية رافقت السفير كرمبتون ، اليوم، في زيارته لمحافظة أملج حيث وقف على شواطئها التي هي من أجمل شواطئ المملكة البكر وتعد مقصداً للكثير من الأحياء البحرية ومنها الدلافين، والسلاحف.
وأبدى السفير البريطاني إعجابه بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية وما أعلنت عنه من برامج تجاه البيئة والمحافظة عليها مثل مبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها سمو ولي العهد، والتزامها بمكافحة التغير المناخي، مضيفاً أن جزءًا مهمًّا من هذه البرامج يركز على حماية البيئة والشعاب المرجانية بالبحر الأحمر.
وقال السفير كرمبتون: إن هذه المنطقة تحظى بمشروعات سياحية رائعة أعلن عنها مؤخراً، كما تهدف إلى حماية البيئة وتنوعها وحماية هذه المناطق للأجيال القادمة.
يذكر أن الرياح الشديدة واضطراب الأحوال الجوية أدى قبل عدة أيام إلى جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج؛ مما دفع المتطوعين من أبناء المنطقة والجهات المختصة للمشاركة في عملية إنقاذ واسعة.
حيث شارك في عمليات الإنقاذ عناصر من قوات حرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية أملج والدفاع المدني وجمعية البر وخبراء بيئة من شركة البحر الأحمر للتطوير وعدد من المتطوعين.
وتمكنت تلك العملية من إنقاذ عشرات الدلافين من موت محقق بإعادتها إلى المياه العميقة في البحر الأحمر، فيما نفق منها 7 دلافين.

Continue Reading

محتوى رائج