Connect with us

أخبار سياحة

الجزائر على موعد مع الصالون الدولي للسياحة والأسفار

Published

on

يُفتتح غدا الخميس، الصالون الدولي الـ 21 للسياحة والأسفار بقصر المعارض شرقي الجزائر العاصمة، بعد غياب دام أزيد من سنتين بسبب جائحة كورونا.

في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، أوضحت المديرة العامة للديوان الوطني للسياحة، صليحة ناصر باي، أنّ التحضيرات جارية لإنجاح التظاهرة التي ستستمرّ إلى غاية الأحد القادم.

وتابعت المتحدثة: “الموعد سيشهد مشاركة أزيد من 200 متعامل من وكالات سياحية وأسفار وأصحاب فنادق، إلى جانب متعاملي عدّة بلدان أجنبية.

ويعدّ هذا الصالون فضاء للترويج والتعريف بالعروض السياحية المتنوعة وتمكين المتعاملين والجمهور العريض من الاطلاع على التنوع السياحي الذي تزخر به الجزائر.

وأضافت المسؤولة ذاتها أنّ الصالون سيكون “مميزًا” عن الطبعات السابقة، حيث سيتم خلاله استعراض “أهم المستجدات والتطورات التي يعرفها قطاع السياحة من خلال إدراج التكنولوجيات الحديثة في مجال الاعلام والاتصال وتعميم استعمال وسائل الرقمنة من أجل الترويج للمقاصد السياحية بالجزائر وترقية السياحة الداخلية”.

ويعدّ الصالون “فرصة للمتعاملين والشركاء، لاسيما المؤسسات المختصة في وسائل التجهيز الفندقي وتحسين الخدمات، لعرض منتجاتهم وبأسعار تنافسية، خاصة وأن تنظيم هذه التظاهرة يتزامن مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية الذي أصبح محل اهتمام الكثير من العائلات الجزائرية والسياح الأجانب”.

وبالموازاة مع تنظيم هذا الحدث، سيتم تنشيط ندوات علمية وفكرية تتناول أساسًا مواضيع موصولة بتكنولوجيات الاعلام والاتصال وتعميم الرقمنة في التعاملات التجارية والسياحية.

أخبار سياحة

أول رحلة لطيران السلام العماني تصل إلى مطار سفنكس الدولي بمصر

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

وصلت أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي قادمة من مطار مسقط، وعلى متنها ٢٣٧ راكباً و غادر علي الطائرة ١٧٢ راكباً متجها إلي مطار مسقط .

كما تم الاحتفال بوصول الطائرة بتقليد رش المياه، وهو تقليد عالمي متبع للاحتفال بوصول الرحلات الجديدة. كما احتفلت فرق العمل في المطار بوصول الركاب المسافرين وقدمفريق العلاقات العامة لهم الحلوى والهدايا، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة.

كما حضر الاحتفال السفير العماني، عبد الله بن ناصر الرحبي ، الذي شارك الركاب والطاقم هذا الحدث التاريخي.

و من الجدير بالذكر أن شركة طيران السلام ستقوم بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً بين مطار مسقط ومطار سفنكس بدون توقف، مما يعزز التواصل بين البلدين ويدعم الحركة السياحية والتجارية.

Continue Reading

أخبار سياحة

اليونان تخطط لتقييد السفن السياحية في الجزر الأكثر شعبية لمواجهة السياحة المفرطة

Published

on

By

 

اليونان – وينك

ستحد اليونان من عدد السفن السياحية التي يمكنها زيارة بعض جزرها الأكثر شعبية، بما في ذلك ميكونوس وسانتوريني ، حسبما ذكرت بلومبرج .

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إنه يخطط لفرض حد أقصى على السفن السياحية في وقت ما “العام المقبل”. ولم يكشف عن التفاصيل الدقيقة، لكنه قال إن السفن قد تضطر إلى تقديم عطاءات للحصول على أرصفة؛ إنه يفكر أيضًا في فرض قيود على إجمالي عدد الأرصفة.

وهذه الخطوة هي محاولة لمعالجة السياحة المفرطة في الجزر. في العام الماضي، توقفت ما يقرب من 800 سفينة تحمل 1.3 مليون ضيف في سانتوريني، بينما زارت ما يقرب من 750 سفينة ميكونوس.

وقال ميتسوتاكيس لبلومبرج : “هناك أشخاص ينفقون الكثير من المال ليكونوا في سانتوريني ولا يريدون أن تغرق الجزيرة”. “وإضافة إلى ذلك، فإن الجزيرة لا تستطيع تحمل ذلك، حتى فيما يتعلق بالأمن.

اليونان ليست الوجهة الوحيدة التي أعادت النظر في السفن السياحية في السنوات الأخيرة. جونو ، البندقية ، أمستردام ، برشلونة وأماكن أخرى فرضت جميعها حظرًا أو قيودًا على السفن.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

مصر للطيران تشارك فى احتفالية “يوم أفريقيا” بأبوظبي

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

شاركت مصر للطيران فى احتفالية “يوم أفريقيا” والتى تم تنظيمها فى مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

حضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة وممثلي الدول الأفريقية وعدد من سفراء الدول الأفريقية لدى الإمارات، كما شهد الحفل تكريم عمرو الحفني، مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي، من قِبل سفير سيراليون، وذلك تقديراً لدور مصر للطيران البارز في خدمة حركة السفر والسياحة بقارة أفريقيا كما أنها راعياً رسمياً للحفل.

يُعتبر هذا الحدث جزءاً من إستراتيجية مصر للطيران لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية وتوطيد العلاقات مع شركائها في المنطقة.

 

Continue Reading

محتوى رائج