Connect with us

اوتو كار

تعلِن عن بدء المغامرات في عالم الألوان لمركبة ’ لامبورغيني أوروس‘ ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ تقدّم ’أوروس Pearl Capsule‘

نشر

في

دبي – وينك

قدّمت ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini)، الشركة الإيطالية العريقة لتصنيع السيارات الرياضية الفائقة، مركبتها ’أوروس‘ (Urus) بنسخة تصميمية جديدة هي Pearl Capsule والتي تعلِن عن بداية مغامرات جديدة في مجال الألوان والخصائص ضمن المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفائقة من ’لامبورغيني‘.

 

وهذا الخيار الحصري الأول في مجال التصميم الخاص لمركبة ’أوروس‘ هو من ابتكار قسم التصاميم الخاصّة (Centro Stile) لدى ’لامبورغيني‘ لاستعراض التصميم الفريد الذي لا يُضاهى والأداء الاستثنائي المثير لمركبة الـSUV الفائقة من ’لامبورغيني‘. فالشكل الخارجي باللون المزدوج والملفت يتبنّى ألوان ’لامبورغيني‘ اللؤلؤية رباعية الطبقات التقليدية عالية اللمعان لكل من Giallo Inti الأصفر وArancio Borealis البرتقالي وVerde Mantis الأخضر مع الأسود عالي اللمعان الذي يميّز السقف والناشرة الهوائية الخلفية وحافة الجناح الخلفي وغيرها من التفاصيل الأخرى. أما أطراف أنابيب العادم الرياضية باللون الرمادي الداكن فتكمّلها عجلات قياس 23 بوصة باللون الأسود عالي اللمعان مع إضافات بلون جسم السيارة. من ناحية أخرى، ترتكز المواصفات الداخلية على جمع فريد من الألوان الثنائية التي تتميّز عبر حياكة Q-Citura بالشكل السداسي للكسوة مع تطريز الشعار على المقاعد، بالإضافة إلى تفاصيل من ألياف الكربون والألمنيوم المغطّى بطبقة أكسدة سوداء. وتتوفر حصرياً في نسخة Pearl Capsule المقاعد الاختيارية الكهربائية بالكامل والمتميّزة بالكسوة الراقية من نوع ألكانتارا المخرَّمة هوائياً لمنح مستويات راحة استثنائية.

 

تتوفر نسخة ’أوروس Pearl Capsule‘ (Urus Pearl Capsule) على طراز ’أوروس‘ للعام 2021، إلى جانب وجود مجموعة موسَّعة من الألوان والخصائص بعد سنة كاملة من إنتاج ’أوروس‘ في العام 2019. وبعد أن تم تسليم أكثر من 8,300 مركبة ’أوروس‘ حول العالم منذ إطلاقها، فإن الألوان التي لاقت الشعبية الأكثر شملت الأصباغ الأنيقة من الرمادي، وتبعها مباشرة لون الأصفر الحصري من ’لامبورغيني‘. وعلاوة على التجهيزات القياسية والاختيارية المعزَّزة، بما في ذلك الأنظمة المتقدِّمة لمساعدة السائق (ADAS) الأشمل بفئتها، سوف يكون بمقدور مالكي ’أوروس‘ الآن التعبير عن شخصيتهم الخاصّة أكثر من السابق، إذ يمكنهم الاختيار من ضمن باقة ألوان قياسية محدَّثة ومجموعة دائمة التوسّع من الألوان الخاصّة، إلى جانب توافر خيارات تخصيص داخلية إضافية عبر برنامج Ad Personam من ’لامبورغيني‘.

 

حول هذا، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: “جذبت ’لامبورغيني أوروس‘ شريحة متنوّعة جداً من العملاء منذ إطلاقها وممن يعيشون أنماط حياة متعدّدة بشكل استثنائي. ويُعتبَر حوالي 80 بالمئة من هؤلاء العملاء، من بينهم نحو 10 بالمئة سيدات، من العملاء الجدد لدى علامة ’لامبورغيني‘ التجارية، وهم يستمتعون بالمرونة التي تتميّز بها مركباتهم ’أوروس‘ أكان عند الذهاب للعمل، أو الخروج مع العائلة، أو بالطبع أثناء قضاء الأوقات الممتعة حيث تبرز بقوّة الفخامة والأداء المداعب للأحاسيس والطبيعة الرياضية أو الأنيقة لمركبة ’أوروس‘. أما الألوان التي فضّلها العملاء، فقد تنوّعت بشكل كبير مع مزيج قوي من الخيارات غير المركَّز عليها إضافة إلى ألوان ’لامبورغيني‘ الرياضية التقليدية.”

 

وأضاف قائلاً: “أما الخطوة التالية بالنسبة إلى ’أوروس‘، والتي تستقطب قاعدة عريضة من العملاء الذين يتطلّعون للمضي قُدُماً بمغامراتهم في مختلف الأماكن بدءً من المدينة وصولاً إلى الكثبان الرملية، ومن المناطق الريفية وصولاً إلى منتجعات التزلّج الجبلية، فقد تمثّلت بتوسعة خياراتنا المتعلّقة بمركبتنا الـSUV الفائقة وإمكانيات تخصيصها، حيث يشكّل كل من برنامج Ad Personam والألوان المميّزة من ’لامبورغيني‘ عناصر حيوية ضمن علامتنا التجارية. ومن شأن الخيارات الجديدة أن تمكّن مالكي ’أوروس‘ من اختيار المواصفات الخارجية والداخلية التي تعكس شخصياتهم وأساليب حياتهم والمغامرات التي يرغبون القيام بها عبر ’أوروس‘.”

 

افتتحت ’لامبورغيني‘ ورشة الطلاء الخاصّة بها في موقع العمل سنة 2019 وهي تتضمّن تطبيقات ذكاء اصطناعي وفق أعلى المعايير إلى جانب اعتماد الحِرَفية اليدوية العالية والتقنيات المتطوّرة لتوسعة الإمكانيات والخيارات فيما يتعلّق بالألوان المميّزة. وعلاوة على الألوان اللؤلؤية الجديدة من الأصفر و البرتقالي والأخضر التي تعكس رغبة العملاء بالحصول على ألوان رياضية مفعَمة بالحيوية من ’لامبورغيني‘، فقد انضم لون Grigio Keres الرمادي المعدني الجديد والمخصَّص لمركبة ’أوروس‘ إلى باقة الألوان الأنيقة، بالإضافة إلى مجموعة من الألوان غير اللامعة المتنوّعة من الأسود، الرمادي، الأزرق والأبيض، والمتوفرة عبر برنامج Ad Personam.

 

تقدّم ’أوروس‘ للعام 2021 المستوى الأغنى من التجهيزات القياسية من ناحية التقنيات والسلامة والأنظمة المتقدّمة لمساعدة السائق (ADAS)، شاملة ما يصل إلى 12 ميّزة قياسية مختلفة إضافة إلى شاشة عرض رأسية (HUD). ومن بين أبرز التحسينات في ’أوروس‘ للعام 2021 هناك التصميم الحصري الجديد للمفتاح، والباقة الاختيارية المحدَّثة للمساعدة في الركن، بما في ذلك الميّزة المتطوّرة للمساعدة الذكية في الركن. ويمكّن هذا النظام المركبة من ركن نفسها عبر إدارة التوجيه والتخنيق والكبح في عمليات الركن التلقائية المتوازية والمتعامدة وذلك بمجرّد كبسة زر بسيطة. وتتضمّن التجهيزات الاختيارية نظاماً صوتياً راقياً جديداً من نوع Sensonum يشتمل على مضخِّماً للصوت بقوّة 730 واط و17 مكبّراً للصوت، مما يتوافق تماماً مع أعلى معايير الجودة التي تتميّز بها ’لامبورغيني‘.

اوتو كار

سيارات جينيسيس في المركز الأول للسنة الرابعة على التوالي

نشر

في

دبي – وينك

حازت العلامة التجارية الكورية الفاخرة جينيسيس، وللسنة الرابعة على التوالي، على المرتبة الأولى بين جميع العلامات العملاقة لصناعة السيارات الأكثر فخامة، في أحدث دراسة قامت بها لجنة عالمية متخصصة في دراسات صناعة وإنتاج السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك في إطار دراسة الجودة الأولية ل (جي دي باور 2020 الولايات المتحدة) والتي تهدف إلى وضع تصنيف لشركات صناعة السيارات يتعلق بنسبة المشاكل بين كل مائة سيارة مباعة.

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت في نتائجها ردود فعل مالكي سيارات جينيسيس، أن سيارات جينيسيس تمتعت بأقل ردود فعل سلبية وأقل من 17 مشكلة لكل 100 مركبة بالمقارنة مع ثاني أفضل علامة تجارية فاخرة، وأقل من 24 مشكلة بالمقارنة مع مستخدمي السيارات الجديدة موديل 2020 بشكل عام والذين شاركوا في تقييم جي دي باور.

تم تصنيف سيارة جينيسيس طراز G70 لعام 2020 في المرتبة الأولى من السيارات الفاخرة، وذلك للسنة الثانية على التوالي. كما سجلت أقل من 32 مشكلة لكل 100 مركبة بالمقارنة مع ثاني أفضل علامة تجارية فاخرة، وأقل من 45 مشكلة بالمقارنة مع متوسط قطاع السيارات الفاخرة.

إحتلت السيارة G80 موديل عام 2020، خلال العام الأخير من إنتاجها، على المرتبة الثانية من بين قطاع السيارات الفاخرة متوسطة الحجم بتسجيلها أقل من 164 مشكلة لكل 100 مركبة بالمقارنة مع متوسط القطاع الذي يقف عند 177 مشكلة.

 

تعمل دراسة جي دي باور السنوية للجودة الأولية (أي كيو اس) كمعيار صناعي لجودة السيارات الجديدة التي يتم اختبارها خلال الـ 90 يومًا الأولى من بيعها. واعتمد التقييم عام 2020 على ردود فعل مالكي ومستأجري السيارات الجديدة موديل 2020. وصممت الدراسة لتزويد الشركات المُصنعة بالمعلومات اللازمة للحد من المشاكل وتحسين المنتج.

Genesis Car 2 

 

 

 Genesis Car 1

متابعة القراءة

اوتو كار

تسلا تتفوق على تويوتا لتصبح أعلى شركة سيارات قيمة في العالم

نشر

في

وينك – خاص

في خطوة مذهلة تفوقت شركة تسلا الرائد في صناعة السيارات الكهربائية على شركة تويوتا لتصبح أعلى مصنع السيارات قيمة في العالم.

تضاعفت قيمة أسهم تسلا 5 أضعاف خلال العام الماضي، من 230 دولارًا قبل حوالي 12 شهرًا إلى 1100 دولار، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 205 مليار دولار.

ووفقا لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، بلغت قيمة شركة تويوتا، ثاني أكبر شركة سيارات في العالم من ناحية الإنتاج، حوالي 200 مليار دولار يوم الأربعاء بعد أن تراجعت أسهمها المدرجة في اليابان بنسبة 1.5 % إلى 61 دولارًا.

هذا وحير الارتفاع المتواصل لأسهم تسلا بعض المحللين، حيث ارتفعت قيمة الشركة على الرغم من إنتاج 500 ألف سيارة فقط هذا العام وصعوبة تحقيق الربح.

ونشر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في مايو تغريدة يعلن فيها أن سعر سهم الشركة البالغ 755 دولارًا “مرتفع جدًا”، ويساهم في ارتفاع قيمة الشركة.

وفي حين تضاعفت أسهم شركات السيارات الكهربائية 3 مرات تقريبًا حتى الآن هذا العام، تراجعت قيم شركات صناعة السيارات الراسخة بسبب تأثير جائحة الفيروسات التاجية العالمي.

وتراجعت أسهم تويوتا بأكثر من 12 في المائة منذ أوائل فبراير، حيث اضطرت إلى إغلاق المصانع والمعارض في جميع أنحاء العالم.

في شهر مايو، حذرت شركة صناعة السيارات اليابانية من أن أرباح التشغيل يمكن أن تنخفض بنسبة 80 في المائة هذا العام، وحذرت من أن الانخفاض في مبيعات السيارات من المرجح أن يكون “أكبر مما كان عليه خلال أزمة ليمان”، حيث أدى الوباء إلى ضعف الطلب العالمي على السيارات، ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات بنسبة 15 % هذا العام، في حين أنه من المتوقع أن يستمر الطلب على السيارات الكهربائية في الارتفاع.

متابعة القراءة

اوتو كار

ناصيف صديقي مديراً تنفيذياً لـشركة إنفينيتي للسيارات الأسواق الدولية

نشر

في

دبي – وينك

أعلنت شركة نسيان المحدودة للسيارات عن تعيين ناصيف صديقي مديراً تنفيذياً لــشركة إنفينيتي للسيارات الأسواق الدولية اعتباراً من 1 يوليو 2020، والذي سيقدم تقاريره إلى بايمان كارغر رئيس مجلس إدارة شركة إنفينيتي للسيارات خلال الإشراف على محفظة متنوعة من أعمال الشركة على المستوى الإقليمي، انطلاقاً من مقر الشركة في إمارة دبي بدولة الإمارات.

وبهذا الصدد، قال بايمان كارغر رئيس مجلس إدارة شركة إنفينيتي للسيارات: “لعب ناصيف صديقي دوراً قيادياً استثنائياً في السنوات الماضية خلال منصبه ضمن فريق المبيعات العالمية لإنفينيتي، وسيحصل على كامل الدعم والثقة من جانبي خلال توليه منصبه الجديد. لذا، أتطلع إلى تفانيه ومهاراته التي سيطبقها في فريق الأسواق الدولية للشركة”.

وقبل توليه هذا المنصب، شغل صديقي منصب المدير العام لعمليات المبيعات العالمية لشركة إنفينيتي للسيارات منذ العام 2018 انطلاقاً من مقر الشركة في يوكوهاما اليابانية، حيث كان قد انضم إلى فريق الشركة العالمي من شركة “نسيان أمريكا الشمالية” والذي أشرف فيه على وضع استراتيجية المنطقة الغربية. وقبل انضمامه إلى فريق عائلة فريق “نسيان”، شغل صديقي عدداً من المناصب القيادية في شركة “مازاراتي أمريكا الشمالية” و”تويوتا الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويشار إلى أن مكتب إنفينيتي للسيارات الأسواق الدولية يشرف على أعمال الشركة في ثلاثة أسواق رئيسية هي الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا الشرقية، حيث سيأتي صديقي خلفاً لماركوس ليث الذي سيغادر الشركة ليتولى مناصب أخرى.

يذكر أن صديقي البالغ من العمر 42 عاماً يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة التسويق من جامعة “كاليفورنيا ستايت” وشهادة “ماجستير إدارة الأعمال” من جامعة كاليفورنيا بمدينة دايفيس.

متابعة القراءة

محتوى رائج